تمديد شراكة “نيوم” و”الآسيوي لكرة القدم” 4 سنوات

 

الرياض/ فوز

أعلنت “نيوم” و”الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تمديد شراكتهما لمدة أربع سنوات إضافية، تمتد من عام 2024 إلى عام 2029 وتستمرّ “نيوم” في دعم البطولات على مستوى المنتخبات الوطنيّة والفرق الأعضاء في الاتحاد، إضافة إلى بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات” وهي أوّل بطولة كرة قدم للسيّدات في آسيا، وتسعى نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال هذه الشراكة التي تمتدّ 4 سنوات، إلى تعزيز التنوّع في الرياضة ودعم كرة القدم النسائية في آسيا – وفقاً لبيان صادر عن الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: “تتيح لنا الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  فرصة مهمّة لتطوير قطّاع الرياضة على مستوى قارّة آسيا وخلق المزيد من المسارات التي تلبّي احتياجات الموهوبين وعشّاق كرة القدم ذات الشعبيّة الواسعة على مستوى العالم.

 

وتابع: إن ما يدفعنا إلى الاهتمام بهذه الشراكة هو ارتباط الرياضة بصحّة الانسان ودورها الرئيس في الترفيه ورفع مستويات جودة الحياة وتحقيق التقارب بين الأفراد والشعوب، ما يتماشى مع رؤية وأهداف نيوم الاستراتيجيّة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 .”

من جهته، قال داتوك سيري ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “نحن سعداء بتمديد شراكتنا العالميّة مع  نيوم، ما يؤكّد إيمانهم وثقتهم في المسابقات العالميّة التي ينظّمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصّة مع اقترابنا من بداية مرحلة جديدة من التطوّر والتقدّم للرياضة الآسيويّة في السنوات القادمة”.

وأضاف: “يعزّز تجديد هذه الشراكة جاذبيّة مسابقات الاتحاد الآسيوي نظير تفاعل ومتابعة مئات الملايين من مشجّعي كرة القدم الآسيويّة المتحمّسين، ونتطلّع إلى خلق المزيد من النجاحات التأريخيّة مع نيوم وتحقيق نتائج تخدم تطوّر هذه الرياضة على مستوى العالم.”

 

وتسهم هذه الشراكة في تعزيز مكانة نيوم كداعم رئيسي لنشر الثقافة الرياضيّة عموماً وتطوير حقبة جديدة من  كرة القدم الآسيويّة بنحوٍ خاص، والتي تشهد مزيد من التطوّر والمنافسات القوّية، حيث ستكون نيوم الشريك العالمي للمباريات الثماني النهائيّة ضمن “دوري أبطال آسيا” والتي ستقام في مدينة الرياض في عام 2025، وكذلك الشريك المقدّم لـ “بطولة دوري أبطال آسيا للسيّدات” الأولى من نوعها، التي يشارك فيها أفضل 12 ناديًا نسائيًّا من جميع أنحاء آسيا. وتأتي جميع هذه الجهود بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة بطولات كرة القدم المرموقة، مثل كأس آسيا لكرة القدم السعودية 2027، وكأس العالم للعام 2034.

وفي اليوم نفسه ستطلق “نيوم” و”الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبادرة “روّاد التقدّم” والتي تستفيد من شعبيّة كرة القدم العالميّة لدفع التغيير الإيجابي في مجال كرة القدم وتطويره في المنطقة، من خلال تنفيذ الأنشطة وتطوير الجيل القادم من المواهب. 

ومن المنتظر أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز مستوى المعيشة لسكان “نيوم” ومستقبلها الحيوي، فهي تدعم طموحات “نيوم ” بأن تكون مركزًا رياضيًّا عالميًّا وأن تصبح أكثر المجتمعات الملتزمة بممارسة النشاط البدني حول العالم، حيث دعمت الشراكة مبادرات رياضية لنيوم مثل برنامج شهب المجتمعي، الذي درّب حتى الآن  10 آلاف من الشباب في المملكة. ووفّرت “نيوم” فرصًا فريدة للشباب والفتيات المهتمّين بالرياضة للمشاركة في مباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *