تركيا تحضِّر أبطال البارالمبيّة قبل منافسات باريس

 

بغداد/ حسين الشمري

يغادرنا صباح يوم (السبت) المقبل متوجّها إلى تركيا وفد اللجنة البارالمبيّة للدخول في معسكر تدريبي يعد المحطّة  الأخيرة قبل الشروع في منافسات بارالمبياد باريس نهاية شهر آب الحالي.

وقال الأمين العام للجنة البارالمبيّة مجلي عودة أن وفد البارالمبيّة سيتوجّه إلى مدينة اسطنبول لإقامة معسكر تدريبي تحضيرًا للمشاركة في بارالمبياد فرنسا ويستمرّ المعسكر عشرة أيام فقط، ومن بعدها سيغادر صوب مدينة باريس لخوض منافسات بارالمبياد العام الحالي.

وأضاف: سينتظم 20 رياضيًا ورياضيّة، 16 لاعبًا و4 لاعبات في المعسكر التدريبي، يمثلون 10 اتحادات في اللجنة  البارالمبيّة، 6 لفعاليّة ألعاب القوى (5 رجال وامرأة واحدة) و3 لاعبين لرفع الأثقال ومثلهم للمبارزة و2 للقوس والسهم (لاعب ولاعبة) ورياضي واحد في 6 فعاليّات  (لاعبة لتنس الطاولة، وأخرى للرماية، وسبّاح، ولاعب تايكواندو، ولاعب جودو للمكفوفين ولاعب للتنس الأرضي على الكراسي) ويطمح الأبطال من خلال فعاليّاتهم إلى حصد أوسمة الفوز الملوّنة التي تليق بهم.

وأشار عودة إلى أن “أبطالنا كانوا قد دخلوا في معسكر تدريبي  داخلي في مدينة السليمانيّة قبل عدّة أيام استمرّ لمدة أسبوعين ويفترض تواجدهم في تركيا بوقت مبكّر إلا أن الضائقة الماليّة حالت دون ذلك، والحمد لله تم حلحلة الضائقة بعد تدخلات مشكورة من قبل وزير الشباب والرياضية أحمد المبرقع ومستشاري دولة رئيس الوزراء خالد كبيان وإياد بنيان لدى دولة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وتابع: نسعى من خلال توفير كُل الاحتياجات لرفع الجانبين “المعنوي والبدني” لدى أبطالنا وبطلاتنا قبل الدخول في المعسكر التدريبي التركي، وبلاشك إن هذا الأمر سيشكّل حافزاً معنوياً كبيراً لوفدنا في نيل أوسمة الفوز الملوّنة بعد منافسة قويّة مع لاعبي ولاعبات منتخبات العالم من جميع القارات.

واختتم مجلي عودة قائلاً: ثقتنا عالية وكبيرة جدًّا بأبطالنا وبطلاتنا في أن يكونوا أرقامًا صعبة في منافسات بارالمبياد فرنسا، وهذا ما نتوقعه ونطمح إليه إن شاء الله من أجل الظفر بأوسمة الفوز وهو طموح مشروع لدينا ويطرّز صدور رياضيينا العامرة بحُبّ بلدهم العراق كي نثبت للشارع الرياضي وجماهير الرياضيّة بأن سياسة عمل ومنهجيّة البارالمبيّة تسير في الطريق الصحيح نحو المنافسة على أوسمة الفوز وليس المشاركة فقط والتوفيق من عند الله.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *