“تحضيريّة” تصفيات المونديال تجتمع في البصرة

 

بغداد/ فوز

عقدت اللجنة التحضيريّة التي شكّلتها وزارة الشباب والرياضة لتهيئة متطلّبات استضافة مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026، عقدت اجتماعها الأوّل في ملعب المدينة الرياضيّة في البصرة بحضور ممثلي الجهات الأمنيّة في المحافظة.

وقال المتحدّث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة حسام حسن “أن الوزارة شكّلت هذه اللجنة استنادًا إلى توجيه رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ومتابعة وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع لتهيئة كافة متطلّبات نجاح العراق في استضافة مباريات المجموعة الثانية في تصفيات آسيا للدور الثالث المؤهّل إلى كأس العالم 2026”.

وأشار حسن إلى “ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنيّة التي سبق وأن تكلّلت بنجاح بطولة خليجي 25 واستضافة التصفيات التمهيديّة لمنتخبنا الوطني في البطولة”.

وأضاف إنه “تم الاتفاق على ضرورة التنسيق بين الوزارة والاتحاد والمحافظة والجهات الأمنيّة فيها لضمان كُل ما من شأنه تسهيل انسيابيّة دخول الجمهور إلى الملعب، وتنظيم الدخول إلى مقصورة كبار الضيوف والحدّ من تواجد الحمايات ودخول الأشخاص غير المخوّلين بما ينسجم وتعليمات الفيفا وتطبيق المعايير الدوليّة”.

هذا وحضر الإجتماع الذي تلاه اجتماع فني للجنة مع الشركة المنفذة للأعمال في ملعب البصرة الدولي كُل من رئيس اللجنة د.أحمد سعد عليوي، والمدير العام لدائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن ود.سعد دواي مدير مكتب الوزير “عضوا اللجنة” ونائب رئيس اتحاد الكرة علي جبار ورئيس اللجنة الأمنيّة في محافظة البصرة د.عقيل الفريجي وقائد عمليّات البصرة اللواء الركن سعد محسن عريبي ورئيس أركان قيادة قوات البصرة اللواء صادق كريم عاتي ونائب قائد شرطة البصرة خالد العطبي.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *