بغداد تستعدّ لانطلاق بطولة آسيا بالقوس والسهم  

 

متابعة / فوز

أعرب رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي سعد المشهداني، عن ثقته بنجاح بطولة آسيا للعبة التي ستنطلق في العاصمة بغداد للفترة من 20 إلى 25 شباط الحالي .

وأضاف المشهداني في تصريح صحفي” إن الظروف مهيّأة لإنجاح بطولة آسيا للمتقدّمين للرجال والنساء بالقوس والسهم، التي تضيّفها لأوّل مرّة، العاصمة العراقيّة بغداد غدًا (الثلاثاء) بمشاركة 24 منتخبًا، وهي مؤهّلة لأولمبياد باريس 2024 .

وأشار المشهداني إلى ” أن منافسات البطولة ستحظى بدعم ورعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وهذا يمثّل بذاتهِ دعمًا كبيرًا لها الى جانب دعم المؤسّسات الرياضيّة، وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبيّة الوطنيّة لإخراجها بالمستوى المطلوب وبما يتناسب وحضارة وتأريخ العراق.

وبيّن ” أن منافسات البطولة ستعتمد فعّاليتي القوس المُركّب والقوس المُحدّب، وستكون على مستوى فني عالي، من خلال مشاركة لاعبين ولاعبات من أصحاب النتائج المتميّزة على المستوى العالمي وهو ما يجعلها تتميّز بالنديّة والإثارة، في الوقت الذي يمثّل العراق فيها خمسة عشر لاعبًا ولاعبة مستعدّين بقوّة للمنافسة سعيًا لتحقيق الأرقام التأهيليّة للأولمبياد المُقبل في باريس 2024.

وتابع “إن النسخة الحالية ستشهد تواجد الأمين العام للاتحاد الدولي السويسري “توم دلين” عضو اللجنة الأولمبيّة الدوليّة، والأمين العام للاتحاد الآسيوي الكوري “توماس هانر” مدير شركة هونداي، فضلاً عن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد القارّي.

وواصل “إن بطولة آسيا للرجال والنساء بالقوس والسهم تعد أوّل بطولة آسيويّة رسميّة في تاريخ اللعبة تقام في بغداد، وتدخل ضمن منهاج الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم، وتعد أرقامها مؤهّلة لأولمبياد باريس 2024 حيث شهد العام الماضي إقامة بطولة آسيا في مدينة السليمانيّة بمشاركة 17 دولة، منوّهًا بأن لجنة الحُكّام تضمُّ خيرة الحُكّام الدوليين من مختلف الجنسيّات إضافة إلى حُكّامنا الدوليين”.  

وعبّر المشهداني عن ثقتهِ بقدرة اللاعبين واللاعبات بتحقيق النتائج والأرقام التي تُلبّي الطموح تماشيًا مع المستوى الفني المُشجّع الذي يتمتّعون به مقرونة بمواصلة التدريبات في المركز التدريبي التابع للاتحاد.

وعن الدول الآسيوية التي ستشارك في البطولة إلى جانب العراق قال: ستشارك في البطولة كُلّ من فلسطين والكويت واليمن والإمارات وتايوان وماليزيا ولبنان والسعودية وأوزبكستان والأردن والنيبال  وإيران وقطر وكازاخستان وتركمانستان وبنغلاديش وافغانستان وسوريا وطاجيكستان وباكستان والهند وسري لانكا وقيرغيزستان يضاف إليها ثلاثة منتخبات عربيّة من أفريقيا تماشيًا مع موافقة الاتحاد الدولي للعبة كونها تأهيليّة لأولمبياد باريس العام الجاري وهي (مصر والسودان وموريتانيا.)

من جهة أخرى أعلن الاتحاد العراقي للقوس والسهم تشكيلة منتخبنا الوطني للرجال والنساء لبطولة آسيا للعبة .

وضمّت تشكيلة منتخبنا للرجال في فعّالية الكمباوند (أسحاق إبراهيم محمد، ومحمد محسن أسعد، وعبدالله فيصل الشيباني، ووليد حميد شكحان، في حين ضمّت تشكيلة منتخب النساء لفعّالية القوس المُركّب (فاطمة سعد محمود ونبراس حميد محمد وزينب عصام، أما منتخب القوس المُحدّب للرجال فضمّ اللاعبين علي حمد كاظم ومحمد محمود جاسم وأحمد شاكر محمود وحسين خلف، في حين ضمّ منتخب النساء لذات الفعّالية اللاعبات (هدى آزاد صفوت وفرح علاء جعفر وغزوة إسماعيل محمود).

وكان العراق قد استضاف بنجاح بطولة كأس العرب بالقوس والسهم بدورتها الثامنة في بغداد، بمشاركة 12 منتخبًا لفعّاليات القوس المحدَّب والمُركّب، بشهادة المنتخبات المشاركة، وقد أسهم التنظيم الإداري المميّز في استضافة أنشطة قاريّة أخرى.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *