انطلاق بطولة نهائي العراق للنساء بالشطرنج

 

بغداد/ رافد البدري

بمشاركة 50 لاعبة، تنطلق غدًا (الأربعاء) في تمام الساعة الخامسة عصرًا على قاعة فندق الانتر ببغداد بطولة نهائي العراق للنساء بالشطرنج المرحلة الأولى.

وقال رئيس لجنة الحُكّام في الاتحاد العراقي للشطرنج ضمير جبار موسى “إن البطولة معتمدة دوليًّا وتطبّق فيها جميع لوائح وأنظمة الاتحاد الدولي للشطرنج، وتقام وفق النظام السويسري من 9 جولات، زمن الجولة 70 دقيقة، مع إضافة 30 ثانية لكُل نقلة منجزة، وستكون باشراف نائب رئيس الاتحاد عبدالهادي مفتول”.

وأضاف “أن اللاعبات اللواتي سيشاركن في البطولة هنّ المترشحات من بطولة شبه نهائي العراق، وبطلات الفئات العمريّة (16و18و20) عامًا، إضافة إلى اللاعبات اللواتي لعبن نهائي العراق للعام الماضي، أي لاعبات المنتخب الوطني (ب)”.

وتابع “أن المؤتمر الفني الذي يسبق انطلاق البطولة سيقام في الساعة الرابعة مساءً، وإن الجولة الأولى ستنطلق في الساعة الخامسة، وأن الفائزات الخمسة الأولى من البطولة سيترشحن تلقائيًّا إلى المرحلة الأخيرة من بطولة نهائي العراق”.

واختتم ضمير قائلاً “أن هناك مشاركات خاصّة على نفقة اتحاد اللعبة للاعبة واحدة من كُل محافظة تمتلك رقمًا دوليًّا (ID Number) واللاعبات حاملات الألقاب (WIM,WFM) ولاعبات المنتخب الوطني (ب) المذكورات، وهناك مشاركات على النفقة الخاصّة أيضًا.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *