انطلاق الورشة الإعلاميّة للأكاديميّة الأولمبيّة

 

بغداد/ فوز

بحضور النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبيّة سمير الموسوي، وأعضاء المكتب التنفيذي، د.حسين العميدي، ود.هيردة رؤوف، وإبراهيم خليل الحويش، والأمين العام للجنة الأولمبيّة هيثم عبد الحميد، انطلقت أمس (الأربعاء) فعاليّات الورشة الإعلاميّة التي تنظّمها الأكاديميّة الأولمبيّة العراقيّة للعاملين في الإعلام الأولمبي والمؤسّسات الرياضيّة، وعلى مدى يومين في مقرّ اللجنة الأولمبيّة، وافتتح الورشة النائب الثاني سمير الموسوي، مشيدًا بجهود الأكاديميّة في إقامتها، متمنيًّا الاستفادة القصوى من مفرداتها لما تتضمّنه من مواد علميّة نظريّة وتجارب ميدانيّة لشخصيّات إعلاميّة مهمّة.

وبدأت الجلسة الأولى للورشة بعرض وثائقي تناول تأسيس اللجنتين الأولمبيّة الدوليّة والأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، مُركّزًا على مبادئ الميثاق الأولمبي.

بعدها ألقى د.هادي عبد الله، مدير الأكاديميّة الوطنيّة العراقيّة، محاضرة بعنوان (الشخصيّة الإعلاميّة في المؤسّسة الرياضيّة) استعرض من خلال عشرة أسئلة وأجوبتها، واقع العمل في إعلام الأولمبيّة ومؤسّساتها وعموم المؤسّسات الرياضيّة من شتى النواحي للعاملين الإعلاميين في الجوانب النفسيّة (أي بناء الشخصيّة الإعلاميّة) والثقافيّة والإداريّة بما يساعد على الارتقاء بالحركة الرياضيّة.

وفي المحاضرة الثانية بتقنيّة “أونلاين” استعرض الإعلامي المعروف الأستاذ سامي الإمام، تجربته في مجال العمل الصحفي عبر أكثر من ثلاثين عامًا، مُركّزًا على عمل المنسّق الإعلامي من خلال تجربتهِ الشخصيّة المهنيّة في مجلس دبي الرياضي على مدى ستة عشر عامًا، ذاكرًا تفاصيل يوميّات المنسّق الإعلامي في تنظيم أو حضور الأحداث الرياضيّة الكبُرى داخل البلد وخارجه.

وأعرب المشاركون في اليوم الأوّل من الورشة عن تقديرهم العالي للجهود التي بُذلت في التنظيم، وللمعلومات الجديدة التي حصلوا عليها من خلال المحاضرات.

وذكرت مسؤولة التنسيق والترجمة في الأكاديميّة هنادي محمد: إن اليوم الثاني للورشة سيتضمّن فيلمًا وثائقيًّا عن المتحف الأولمبي العراقي، ومحاضرة للدكتور هادي عبد الله بعنوان (آليات توفير المضمون الأولمبي لوسائل الإعلام) ومحاضرة للصحفي الأستاذ رافق العقابي بتقنيّة “أونلاين” من سيدني الأستراليّة، تتناول تجربتهِ العمليّة في التنسيق والتغطية أثناء العمل والأحداث الرياضيّة الكُبرى.

أنشر عبر

شاهد أيضاً

الأولمبيّة تدعم إقامة الأسبوع “العراقي السعودي”

  بغداد / فوز حضر رئيس اللجنة الأولمبيّة وكالةً الدكتور حسين العميدي، اجتماع اللجنة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *