المصارعة “مرام علي” تهدي مصر والعرب برونزيّة عالميّة

 

عمّان/ بهاء تاج الدين أحمد*  

في يوم لا يُنسى من أيام بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عامًا، التي تُقام في العاصمة الأردنيّة عمّان، تألّقت البطلة المصريّة الشابة “مرام علي” بأداء استثنائي، أثبتت من خلاله قدرتها الفائقة وإصرارها الذي لا يُعرف له حدود، تمكّنت مرام من تحقيق إنجاز كبير، عندما هزمت منافستها الصينيّة القويّة “لينغ كاي” بنتيجة ساحقة (0-11) لتفوز بالميداليّة البرونزيّة في وزن تحت 65 كغم.

كان هذا الانتصار بمثابة الإشارة الأولى للعرب في هذه البطولة العالميّة، حيث فتحت “مرام علي” رصيد ميداليّات العرب وأظهرت أن المصارعة النسويّة قادرة على المنافسة والتفوّق في الساحات الرياضيّة الدوليّة، ولم يكن تحقيق هذه الميداليّة البرونزيّة بالأمر السهل، فقد جاءت بعد سلسلة من المباريات القويّة التي أظهرت فيها مرام عزيمة لا تلين لرفع علم بلادها عاليًا.

منذ بداية البطولة، كانت الأنظار تتجه نحو “مرام علي” التي دخلت المنافسات بكُل حماسة وثقة، وبالرغم من قوّة المنافسة ووجود عدد كبير من المصارعات الموهوبات من مختلف أنحاء العالم، استطاعت مرام أن تبرز وتفرض نفسها بقوّة، مسجّلة اسمها بين الأبطال.

يمثل هذا الإنجاز نقطة تحوّل هامّة في مسيرة “مرام علي” كونها لا تزال في بداية مشوارها الرياضي، وتمكّنت من حصد إنجازات كبيرة وضعت اسمها في قائمة الأبطال الواعدين. ولا يقتصر تأثير هذه الميداليّة على الجانب الشخصي للرياضيّة المصريّة الشابّة، بل يحمل أهميّة كُبرى للعرب بأسرهم، إذ يعكس قدرة الشباب العربي على تحقيق النجاح في المحافل الدوليّة.

تعد بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عامًا واحدة من أهمّ البطولات في هذا المجال، حيث تتنافس فيها نخبة من أفضل الرياضيين الشباب من مختلف دول العالم. وقد أظهرت مرام من خلال أدائها المتميّز أن لديها القدرة على المنافسة على أعلى المستويات، ومواصلة تحقيق النجاحات في المستقبل.

إن هذا الانتصار هو بداية لمشوار مليء بالإنجازات لمصر والعالم العربي الذي يتطلّع إلى المزيد من النجاحات في هذه البطولة وبطولات أخرى قادمة، ويبقى الأمل معقودًا على أبطال مثل “مرام علي” ليواصلوا رفع راية بلادهم وتحقيق المزيد من الفخر والاعتزاز للعرب.

* مدرب دولي بالمصارعة

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *