المصارعة الأردنيّة تسير بثبات فني ونجاح تنظيمي عالمي

 

عمّان / بهاء تاج الدين أحمد*  

 عاشت العاصمة الأردنيّة عمّان أيامًا حافلة بالحماسة والتنافس خلال استضافتها لبطولة العالم للمصارعة تحت 17 سنة، والتي نظّمها الاتحاد الدولي للمصارعة بالتعاون مع الاتحاد الأردني للمصارعة، هذا الحدث الرياضي الكبير الذي جمع 58 دولة من مختلف أنحاء العالم في صرح رياضي واحد، لم يكن مجرّد منافسة رياضيّة، بل كان بمثابة شهادة حيّة في قدرة الأردن على تنظيم أحداث عالميّة باقتدار وتميّز. لقد أظهر الاتحاد الأردني للمصارعة قدرة تنظيميّة فائقة في إخراج البطولة بأبهى حلّة، حيث تميّزت الفعاليّات بالتنظيم المُحكم والاهتمام بأدقّ التفاصيل.

هذه الجهود لم تقتصر على الجانب اللوجستي فقط، بل شملت تقديم صورة مُشرقة عن الرياضة الأردنيّة، ما عزّز من مكانة الأردن كوجهة رياضيّة عالميّة قادرة على استضافة البطولات الكبرى في لُعبة المصارعة.

النجاح الذي حققه الاتحاد الأردني للمصارعة لم يأتِ من فراغ، بل هو نتيجة لعمل دؤوب ومستمر بدأ منذ سنوات وأثمر عن بناء قاعدة رياضيّة قويّة للمصارعة في الأردن، وأصبحت اللعبة جزءًا من النسيج الرياضي الوطني، وبرغم التحدّيات التي واجهت الاتحاد في سبيل الوصول إلى هذا المستوى، إلا أن الإصرار والرؤية الواضحة قاداه إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

لم تكن ردود الأفعال الدوليّة أقلّ من ممتازة، فقد أشادت الدول المشاركة بالتنظيم المميّز والاحترافيّة العاليّة التي شهدتها البطولة، وقد أكّد عدد من رؤساء الوفود على أن التنظيم الأردني لهذه البطولة يُعد من أفضل التجارب التي مرّت عليهم في عالم المصارعة، حيث تجلّى التفوّق الأردني في جميع جوانب البطولة من استضافة الوفود وتوفير جميع مستلزماتهم، إلى ضمان سير المنافسات بسلاسة ودون أي تعقيدات.

مع ختام هذه البطولة العالميّة، يمكن القول بثقة إن المصارعة الأردنيّة تسير على الطريق الصحيح. فالنجاحات التي تحققت لم تقتصر على البُعد التنظيمي فقط، بل شملت أيضًا تحقيق نتائج متميّزة على الصعيد الفني، حيث أظهر المصارعون الأردنيّون المستوى العالي من الأداء، ممّا يبشّر بمستقبلٍ واعدٍ لهذه الرياضة في الأردن.

ختامًا، إن تنظيم الأردن لهذه البطولة العالميّة وتقديمها بهذا الشكل المُشرّف يعكس مدى التطوّر الذي وصلت إليه الرياضة الأردنيّة بفضل رؤية القيادة الرياضيّة في البلاد.

وبهذا الإنجاز الكبير، يؤكّد الأردن مرّة أخرى أنه قادر على المنافسة في تنظيم واستضافة الفعاليّات الرياضيّة الكُبرى على المستوى العالمي، وأن المصارعة الأردنيّة بخير وتسير بثبات نحو مستقبل أكثر إشراقًا.

* مدرب دولي بالمصارعة

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *