المشهداني: رعاية السوداني توفّر دعمًا كبيرًا لآسيا القوس والسهم

 

بغداد / فوز

أكّد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم سعد المشهداني، أن كافّة الظروف مهيّأة لإنجاح بطولة آسيا للمتقدّمين للرجال والنساء بالقوس والسهم التي تضيّفها لأوّل مرّة العاصمة العراقيّة بغداد بعد غد (الثلاثاء) العشرين من شباط الحالي ولغاية الخامس والعشرين منه بمشاركة أربعة وعشرين دولة وهي مؤهّلة لأولمبياد باريس العام الجاري.
وأضاف المشهداني في تصريح للجنة الإعلاميّة المُعتمدة للبطولة من قبل الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية “إن المنافسة القاريّة ستقام برعاية رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وهذا يمثل بذاته دعمًا كبيرًا لها، الى جانب دعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبيّة الوطنيّة لاخراجها بالمستوى المطلوب، وبما يتناسب وحضارة وتاريخ العراق.
وأوضح : تم تهيئة ملاعب التدريب والمنافسة التي ستقام على ملعب التنس في ملعب الشعب الدولي حيث تم تجهيزه من كافّة الجوانب التي تُسهم بإخراجها بالمستوى المطلوب، علمًا أن البطولة ستشهد حضور شخصيّات مهمّة من الاتحاد الدولي والقارّي والعربي.
ولفت إلى أن “البطولة ستقام بفعّاليتي القوس المُركّب والقوس المُحدّب، وستكون على مستوى فنّي عالي بتواجد لاعبين ولاعبات أصحاب نتائج متميّزة ضمن التصنيف العالمي، وهو ما يجعلها تتميّز بالنديّة والإثارة، في الوقت الذي يمثّل العراق خمسة عشر لاعبًا ولاعبة مستعدّين بقوة للمنافسة سعيًا لتحقيق الأرقام التأهيليّة للأولمبياد.
يُذكر أن العاصمة العراقيّة بغداد سبق لها أن استضافت البطولة العربيّة للرجال والنساء عام 2021  بمشاركة إحدى عشرة دولة وقد أحرز العراق منافساتها. 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *