العراق يجتاز فيتنام بصعوبة ويحقق العلامة الكاملة

 

الدوحة / اكرام زين العابدين

نجح منتخبنا الوطني من تحقيق الفوز على نظيره الفيتنامي (3-2) في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء، على ملعب جاسم بن حمد  في نادي السد، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا المتواصلة في قطر.

دخل منتخبنا الوطني بتشكيلة مختلفة عن المباراتين السابقتين ، وأشرك المدرب كاساس 10 لاعبين جدد بالفريق من أجل اعطائهم الفرصة للعب في البطولة، 

ولاحت أولى الفرص الحقيقيّة للتسجيل عن طريق لاعبنا زيدان إقبال عند الدقيقة الأولى، لكن تصويبته القوية ارتدّت من دفاعات فيتنام.

وتحوّل اللعب تدريجيًّا لصالح فيتنام واستطاع الفريق الفيتنامي من افتتاح التسجيل عن طريق النيران الصديقة، لكن حكم المباراة الماليزي نظمي عاد الى تقنيّة الفيديو والتي أثبت وجود المهاجم الفيتنامي نجوين بموقف التسلل وألغي على أثرها الهدف.

وعاد منتخبنا الوطني لمحاولاته، لكن فرص علي الحمادي وزيدان إقبال لم تسفر عن أهداف بعد ان تصدّى لها الحارس الفيتنامي فيليب نجوين.

واقتنص المهاجم الفيتنامي بوي هوانج هدف السبق لمنتخب بلاده بعد تلقيه تمريرة طولية وضعها في شباك الحارس أحمد باسل في الدقيقة (42).

وقبل نهاية الشوط الأول الدقيقة ( 45+4 ) أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء بوجه لاعب فيتنام كاوت فان كانج، لينتهي الشوط الأول بتفوّق فيتنامي بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني أعطى المدرب الاسباني كاساس تعليمات مشدّدة للاعبيه من أجل العودة سريعًا للمباراة ، وتمكّن ريبين سولاقا من إدراك التعادل للمنتخب العراقي بعد رأسيّة جميلة أودعها في سقف المرمى الفيتنامي في الدقيقة (47).

وحاول زيدان إقبال مضاعفة تقدم فريقه بعد تلاعبه بأكثر من مدافع فيتنامي، لكن كرته اتجهت إلى خارج المرمى، واستمر الضغط العراقي وسنحت للمدافع زيد تحسين فرصة أخرى عبر رأسية جميلة أبعدها ببراعة الحارس فيليب نجوين.

وأهدر البديل يوسف الأمين فرصة سهلة جديدة بعد أن لعب رأسيّته بالقرب من القائم الأيمن.

وحاول المهاجم الفيتنامي فإن مباغتة الدفاع العراقي برأسيّة قويّة تصدّى لها الحارس أحمد باسل.

وتمكن البديل أيمن حسين من تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد رأسيّة متقنة وضعها في منتصف المرمى الفيتنامي في الدقيقة 73، واستمر التفوّق العراقي، وأهدر أيمن حسين فرصة تعزيز تقدم العراق بعد إضاعته لركلة جزاء في الدقيقة 83، بعد أن ارتدّت كرته من القائم الأيمن.

بالمقابل عاد الفريق الفيتنامي للمباراة بعد أن اقتنص هاي هدف التعديل الثاني لفيتنام عقب دخوله المنطقة ليسدّد بقوة على يسار أحمد باسل في الدقيقة 90+1.

وقبل اطلاق صافرة النهاية حصل منتخبنا على ركلة جزاء ثانية سجل منها أيمن حسين هدف الفوز بالدقيقة 90+12 ليصل الى هدفه الشخصي الخامس متربّعًا على صدارة الهدّافين.

وبهذا الانتصار رفع أسود الرافدين رصيدهم الى 9 نقاط متصدّرين المجموعة الرابعة وبالعلامة الكاملة، فيما ودّعت فيتنام البطولة من دون أي نقطة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *