العراق وكوريا الأقرب إلى خطف بطاقتي مونديال 2026

 

متابعة- فوز
أوقعت قرعة الدور الثالث (النهائي) من تصفيات قارة آسيا لكرة القدم المؤهّلة لمونديال 2026 عن قوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات (كوريا الجنوبيّة والأردن وعُمان وفلسطين والكويت).
وعدَّ المراقبون المحلّيون والعرب في تحليلات مبكّرة حظوظ المجموعة الثانية بأنها “الأسهل بين المجموعتين الأولى والثالثة” عطفاً على قوّة عناصر منتخبنا الوطني ونظيره الكوري الجنوبي التي تمكّنهما من خطف البطاقتين المخصّصتين بحُكم النتائج المتحققة خلال السنين الأخيرة علاوة على التصنيف الدولي.
وأوقعت القرعة منتخبات إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقيرغيزستان وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى، بينما جاءت منتخبات اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا في المجموعة الثالثة.
وسيلعب منتخبنا الوطني مبارياته بنظام الذهاب والإياب مع منتخبات مجموعته وفقاً للمواعيد التالية: عُمان 5 أيلول 2024 (البصرة)، الكويت 10 أيلول 2024 (الكويت)، فلسطين 10 تشرين الأوّل 2024 (البصرة)، كوريا الجنوبية 15 تشرين الأوّل 2024 (سيئول)، الأردن 14 تشرين الثاني 2024 (البصرة)، عُمان 19 تشرين الثاني 2024 (مسقط)، الكويت 20 آذار 2025 (البصرة)، فلسطين 25 آذار 2025 (الدوحة)، كوريا الجنوبية 5 حزيران 2025 (البصرة)، الأردن 10 حزيران 2025 (عمّان).

وحسب نظام التصفيات فقد تأهّل 18 منتخبًا إلى الدور النهائي احتلّت المركزين الأوّل والثاني في الدور الثاني من التصفيات وتم تقسيمها إلى 3 مجموعات، في كُل مجموعة 6 منتخبات.

وتقام مباريات الدور النهائي من التصفيات بين أيلول 2024 وحزيران 2025، علمًا بأن القارّة الآسيويّة تملك 8 مقاعد مباشرة في المونديال المقرّر إقامته بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك 2026، إضافة إلى مقعد في المُلحق العالمي.

ويتأهّل أوّل منتخبين من كُل مجموعة مباشرة إلى المونديال، لتحجز 6 من المقاعد الثمانية المتاحة للاتحاد الآسيوي.

المنتخبات التي تحتل المركزين الثالث والرابع من كُل مجموعة سيتم تقسيمها إلى مجموعتين، يتأهّل متصدّر كُل مجموعة إلى كأس العالم.

أما صاحبا المركز الثاني سيتقابلان في مواجهة حاسمة، يتأهّل الفائز فيها إلى الملحق العالمي.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *