العبيدي: فشلنا الأولمبي يتكرّر ونكتفي بالمشاهدة والوعود!

 

بغداد/ فوز

ناشد الرائد الرياضي باسل العبيدي، أبناء الرياضة من مسؤولين ورياضيين لإعادة النظر في برامجهم الاستعداديّة للدورات والبطولات الكبيرة، والاستفادة من تجارب أبطال العرب وآسيا وأوروبا المشاركين في منافسات الدورة الأولمبيّة 33 الجارية في فرنسا.

وقال العبيدي: علينا أن نخجل عندما نكتفي بمشاهدة الأولمبياد والتعداد السُكّاني المُرتقب يُسجّل أكثر من 40 مليون عراقي في دولة غنيّة بثرواتها وإمكاناتها البشريّة والماليّة وبتأريخها وحضارتها غير قادرة على دفع بطل واحد ينافس على ميداليّة أولمبيّة منذ عام 1960!

وأضاف: كيف نشارك بأربعة رياضيين ووفد إداري يتكوّن من عشرات الأشخاص؟ لا أحّد يتحرّك من أجل التغيير عندما يتكرَّر الفشل، والغريب أن بعض المسؤولين المعنيين بملف الرياضة يعدون بالاستعداد الجيّد في البطولات القادمة!  

وأشار العبيدي إلى أن “الإعلام الرياضي لا يُعرَف له موقف، يتلوّن مع الأحداث ويسعى بعض ممثليه إلى خلق المشاكل والتفرقة من أجل تحقيق مشاهدات عالية!

وتابع الحكم الدولي السابق في المصارعة: على البعض أن يخجل من نفسه بعدم احترام روّادنا وأبطالنا وقائمة طويلة من الخبراء لا يشاركون في نشاطات اتحاداتنا وأنديتنا الرياضيّة أو إبداء المشورة حول أزمة ما، ويتم تقريب مَن ليس له كفاءة ولا عنوان!!

واختتم باسل العبيدي: علينا أن نعترف بأن شبهات الفساد المالي والإداري والتدني يُلازم اتحاداتنا وأنديتنا منذ أكثر من 15 عامًا بالرغم من مسؤوليّة وإشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبيّة الوطنيّة وما تتطلّبه ضوابط حماية المال العام تشديد الرقابة الماليّة والإداريّة ومتابعاتها وعدم اعطاء الاتحادات والأندية الصلاحيّات الماليّة والإداريّة.  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *