الصين المحطّة الرابعة لسلسلة بطولة أرامكو لـ “غولف السعودية” 

 

شينزن/ خاص بـ ( فوز)

تعود جولة السيّدات الأوروبيّة إلى الصين لأوّل مرّة منذ أكثر من سبع سنوات بعد أن أعلنت “غولف السعوديّة” التي تنظّم سلسلة بطولة ارامكو للفرق المقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة أن محطّتها الرابعة ستقام في منتجع مشيين هيلز في شينزن الصينية.

وستكون هذه المحطّة هي الثانية آسيويًا ضمن سلسلة بطولة أرامكو للفرق لعام 2024، وستُقام على ملعب كأس العالم في منتجع ميشن هيلز، بمدينة شينزن النابضة بالحياة، في الفترة من 4 إلى 6 تشرين الأوّل القادم.

ويضيّف الملعب العالمي الشهير الذي صمّمه جاك نيكلاوس نخبة من أفضل اللاعبات في العالم، اللواتي يتنافسن للفوز بالكؤوس الفرديّة والجماعيّة وجائزة ماليّة قدرها مليون دولار أمريكي.

وتنظم غولف السعوديّة سلسلة بطولة ارامكو للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامّة بمحطّاتها الخمس على جدول جولة السيّدات الأوروبيّة كل عام، ممّا يضيف مبلغًا سنويًا قدره 5 ملايين دولار أمريكي كجوائز ماليّة لكافة الجولات.

وتقام البطولات في وجهات عبر أوروبا وآسيا وأمريكا الشماليّة والشرق الأوسط، حيث تتنافس مجموعات من ثلاثة محترفات وهاوية ضد بعضهنّ البعض في الحدث الجماعي الوحيد المتكرّر في هذه الجولات.

وستحط الجولة الرابعة رحالها في شينزن الصين بعد جولات أقيمت في كُل من فلوريدا، سيول ولندن هذا الموسم، فيما تختتم البطولة جولاتها في المحطة الأخيرة المقرّر أقامتها في الرياض في تشرين الثاني المقبل.

وبهذه المناسبة قال نوح علي رضا، الرئيس التنفيذي لغولف السعودية، “نحن سُعداء بأن تنظّم سلسلة بطولة أرامكو للفرق في شينزين. ممّا يعطي الوصول إلى قاعدة جماهيريّة في سوق مهمّ مثل السوق الصيني والهام أجيال قادمة. ولا شك أن التعاون مع ميشن هيلز سيسمح لنا بتقديم حدث من الطراز الأوّل يلبّي الجودة التي يتوقعها اللاعبون والجماهير على حدّ سواء إلى جانب أصحاب المصالح في سلسلة بطولة أرامكو للفرق، ونحن على استعداد لتقديم حدث لا يُنسى بحق”.

في سياق متصل قال خالد الزامل، نائب رئيس العلاقات العامّة في أرامكو: “نحن سُعداء بأن سلسلة بطولة ارامكو للفرق ستقام في شينزن لأننا نؤمن بأن الرياضة توفر منصّة لخلق الفرص وتحسين الحياة، والتأثير الإيجابي على المجتمع إلى جانب ما تهدفه سلسلة بطولة أرامكو للفرق إلى تمكين الرياضيات ورفع مستوى الغولف النسائي عالميًّا الهام الأجيال القادمة من الرياضيين.

ويمثل الانتقال إلى شينزن فرصة للبطولة لمواصلة التفاعل مع مجموعة متنوّعة من الجماهير وتنافس نخبة لاعبات الغولف، خاصّة بعد نجاح الحدث في هونغ كونغ العام الماضي.

ويقع منتجع ميشين هيلزشينزين في قلب مقاطعة قوانغدونغ الجنوبيّة في الصين، وهو معروف كأكبر منشأة غولف في العالم، حيث يضمّ 12 ملعب غولف ، ممّا يجعله واحدًا من أبرز الوجهات العالميّة للغولف.

من جهة أخرى قال تينيل تشو، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة ميشين هيلز:”يمثل استضافة سلسلة بطولة أرامكو للفرق في شينزن نقطة تحوّل حيث تمثل عودة جولة السيّدات الأوروبيّة إلى الصين ثلاثة أيام من المنافسة النخبويّة المثيرة. نحن فخورون باستضافة هذا الحدث المرموق ونتطلّع إلى استقبال المجتمع الدولي في منتجعنا الرائع.”

ومنذ انطلاقها في عام 2021، استمرّت سلسلة بطولة أرامكو للفرق في النمو بسرعة على المستوى العالمي.

وحول الجولة الأوروبية قالت ألكسندرا أرماس، الرئيس التنفيذي لجولة السيّدات الأوروبية: “العودة إلى الصين يعد خطوة مثيرة لجولة السيّدات الأوروبيّة، حيث نواصل توفير تجارب قيمة للاعباتنا على أفضل الملاعب في العالم. هدفنا هو الاستمرار في رفع مستوى غولف السيّدات إلى آفاق جديدة حول العالم، وبالشراكة مع سلسلة بطولة أرامكو للفرق.”

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *