الرياض تطلق بطولة الغولف المفتوحة بمشاركة 144 نجمًا

 

متابعة – فوز

تنطلق غدًا (الأربعاء) بطولة السعودية المفتوحة 2024 والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وتستمرّ حتى مساء يوم السبت 20 أبريل/نيسان الجاري على ملعب نادي الرياض للغولف.   

وتشهد المشاركة التي تمثل جولة آسيوية مشاركة عالميّة واسعة من نجوم ليف غولف وجولة موانئ دبي العالميّة إلى جانب مشاركة عربيّة وسعوديّة لأبرز نجوم الغولف المحليين.

ويبرز من بين النجوم حامل لقب بطولة السعودية المفتوحة 2023 التايلندي دينويت بويبونسوب إلى جانب العديد من الأسماء البارزة منهم هنريك ستنسون وبيتر أوليان وهاوتونج وهُم من الأسماء التي تأمل برفع الكأس الى جانب مشاركة 144 لاعباً يمثلون 33 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وعربيًّا تشهد البطولة مشاركة سبعة لاعبين يمثلون المملكة العربيّة السعوديّة منهم ثلاثة محترفين إلى جانب 13 لاعبًا عربيًّا تمّت دعوتهم لإتاحة الفرصة لهم للمنافسة إلى جانب أفضل لاعبي العالم مع استمرار تطوّر اللعبة في المنطقة.  

وإلى جانب المنافسات القويّة فإن البطولة تحظى بالعديد من الفعاليّات المُصاحبة غولف وأكثر على مدار أيّام البطولة تتضمّن العديد من الفقرات أبرزها جلسات موسيقيّة مباشرة عند غروب الشمس ممّا يمنح الجماهير والحضور فرصة لدمج الرياضة والثقافة والترفيه من خلال بازار سجه ومنطقة المشجّعين التي تم توفيرها للعائلات وأطفالهم.  

في سياق متصل يقوم بيتر أوهلين الذي يلعب مع فريق ليف غولف بأوّل زيارة له للرياض حيث أعرب عن سعادته باللعب في العاصمة السعودية، ويتوقع اللاعب الأمريكي أن تشهد البطولة على مدى أيّامها الأربعة أوقاتًا مثيرة مليئة بالدرجات المنخفضة.  

وحول مشاركته قال: “شاهدتُ بطولة السعودية المفتوحة 2023 على شاشة التلفاز في ديسمبر/كانون الأوّل وبطولة أرامكو الدوليّة للسيّدات مؤخرًا ورأيت الكثير من النتائج المنخفضة المميّزة إلا أن الأمر يعتمدُ على حالة الطقس وتأثر البطولة بالرياح.  

وأضاف: “إنها المرّة الأولى لي في الرياض بعد أن زرتُ جدّة عدّة مرّات وأنا متحمّس لذلك خاصّة بعد حديثي مع اللاعب السعودي عثمان الملا حول البطولات التي ستقام في كُل أنحاء المملكة ممّا يؤكّد على الدور الكبير الذي تقوم به السعودية لتطوير هذه الرياضة.

اللاعب الصيني لي هاوتونغ الفائز أربع مرّات بجولة موانئ دبي العالميّة قرّر اللعب في بطولة السعودية المفتوحة والمقدّمة من صندوق الاستثمارات العامّة بسبب النموّ المستمرّ للعبة الغولف في السعودية حيث قال:” أريد أن أرى ملاعب غولف مختلفة عن تلك التي لعبت عليها سابقًا وأن أزورَ أجزاءٌ جديدةٌ من العالم لذلك أشعرُ بالحماسة الكبيرة مع انطلاق هذه البطولة، ويُشرّفني حقًا أن أكون جزءًا من تنمية اللعبة بأكبر قدر مُمكن وختم حديثه بالقول:”نأمل أن يبدأ الجميع في الوقوع في حُبّ الغولف.  

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *