الذهبية غيردا تسعى للفوز الخامس في ماراثون دبي 

 

دبي/ فوز  

ينطلق ماراثون دبي 2024، أحّد أبرز الأنشطة الرياضيّة السنويّة، يوم الأحد (7 يناير/كانون الثاني) بمشاركة الفتاة الذهبيّة غيردا ستاين الفائزة بأربعة انتصارات متتالية في سباق الطريق السنوي لمسافة 10 كيلومترات والمرشّحة الأوفر حظًّا لتحقيق الفوز الخامس لها على التوالي.

ويقام سباق الطريق السنوي لمسافة 10 كيلومترات تحت رعاية مجلس دبي الرياضي، وهو السباق الأكثر شعبيّة في ماراثون دبي من حيث عدد الرياضيين المشاركين في هذا الحدث الرياضي المميّز، ولكن إذا كان هناك أي عدّاءة ستحاول أن تأخذ مكان ستاين، فيجب أن تكون بأفضل مستوى رياضي.

وقالت العداءة الجنوب أفريقية المتواضعة البالغة من العمر 33 عامًا والمُقيمة في دبي: “لقد كنتُ محظوظة جدًّا لأنني استمتعتُ بعامٍ رائعٍ في 2023، وكانت الأيّام الثلاثة الأكثر تميّزًا هي عندما فزتُ بماراثون تو أوشنز arathon MTwo Oceans وماراثون كومرادس Comrades Marathon في جنوب إفريقيا، يليه تحقيق زمن قياسي وطني جديد في الماراثون في إسبانيا في ديسمبر/كانون الأول. “

وقبل أقل من شهر وفي ماراثون فالنسيا، أنهت ستاين المركز الحادي عشر بزمن قدره 2:24:03 لتحقق زمنًا قياسيًّا وطنيًّا جديدًا لجنوب أفريقيا. وعلى الرغم من أنّها ستبدَأ موسم 2024 بمسافة أقصر تبلغ 10 كيلومترات في دبي، إلا أن ذلك ليس مُفاجِئًا نظرًا لفوزها لعدّة مرّات بالحدث.

وأضافت: “إنني أشارك في سباق دبي لمسافة 10 كيلومترات كل عام منذ عام 2018 وفزتُ به أربع مرّات، لذلك لا أستطيع التفكير في طريقة أفضل لبدء العام الجديد من أن أكون جزءًا منه مرة أخرى”. “هدفي هو الفوز بسباق 10 كيلومترات مرة أخرى في عام 2024، وعلى الرغم من أنني لن أشارك في الماراثون بأكمله، إلا أنه لا يزال بإمكاني أن أكون جزءًا من هذا الحدث الأيقوني المميّز”.

وينطلق ماراثون دبي والذي سيجعل 2024 عامًا حافلًا لعداءة أديداس. بالإضافة إلى التزامها بالدفاع عن لقبيها في ماراثون كومرادس وماراثون تو أوشنز في ديربان وكيب تاون على التوالي، ستمثل أسرع عداءة ماراثون في جنوب أفريقيا على الإطلاق بلادها في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس. وستكون هذه ثاني دورة أولمبيّة لها بعد أن احتلّت المركز الخامس عشر في ماراثون سابورو في عام 2021.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *