الجوية يحلّق في الصدارة والزوراء ينزفُ نقاطه

 

بغداد / اكرام زين العابدين

حلّق نادي القوة الجوية في صدارة جدول ترتيب دوري نجوم العراق 2023-2024 بعد عروضه الكبيرة التي قدّمها في الجولتين الأخرتين، فيما حقّق الشرطة فوزًا صعبًا ضمن منافسات الجولة الـ 14 .

 وشهدت هذه الجولة تأجيل مباراة النجف والكهرباء بسبب مشاركة الأخير في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، فيما تأجّلت مواجهة أربيل والكرخ بسبب الأمطار الغزيرة على أربيل وعدم صلاحيّة أرضية الملعب.

غزارة تهديفيّة

شهدت الجولة 14 تسجيل 22 هدفًا، ونجحت أندية القوة الجوية والنفط من تسجيل أربعة أهداف في مرمى ناديي نفط ميسان ونفط الوسط، فيما سجّلت في مباراة القاسم والشرطة خمسة أهداف بعد أن انتهت لصالح الشرطة (3-2).

الجوية يهزم نفط ميسان

واصل القوة الجوية نتائجه المتميّزة بدوري نجوم العراق وحقّق فوزًا عريضًا على مضيّفه نفط ميسان (4-0)، وأكّد مدرب ولاعبي الصقور بأن الفريق بأتمّ الجاهزيّة وأنه يسعى لمواصلة تقديم مباريات كبيرة لاسيّما وأنه سيلاعب غريمه التقليدي الزوراء بعد غد الثلاثاء ضمن الجولة 15 في مباراة “كلاسيكو” الكرة العراقية.

ومازالت جماهير القوة الجويّة سعيدة بأداء الفريق لاسيما وأنه يعيش اوضاعًا فنيّة مستقرّة من خلال تحقيق أفضل النتائج وغزارة تهديفيّة جيّدة أيضًا.

القاسم يخسر بصعوبة

خسر نادي القاسم مباراته الصعبة أمام ضيفه نادي الشرطة (3-2) على ملعب كربلاء الدولي، وقدّم فريق القاسم مباراة إيجابيّة جيّدة بقيادة المدرب علي عبدالجبار، ونجح في نقل كرات عدّة، وكاد أن يحقق الفوز لولا الأخطاء الدفاعيّة التي حصلت في الدقائق المهمّة من المباراة، ونجح مهاجم الشرطة مهند علي في تسجيل هدفين في المباراة.

تعثّر الزوراء

وحقّق كربلاء نتيجة مهمّة في هذه الجولة بعد أن حقّق الفوز على الزوراء 0-1، ولم يظهر الزوراء بالمستوى المعهود، ولم يستغلّ الفرص أمام المرمى .

وفشل مدرب الزوراء المصري حسام البدري في قراءة المباراة بالشكل الصحيح، وأهداها لمدرب كربلاء حسام فوزي، الذي نجح في تحقيق الفوز على فريق جماهيري كبير.

تعادل وحيد

وشهدت الجولة التعادل الوحيد في المباراة التي جمعت الميناء والحدود وانتهت بنتيجة 1-1 ، ولم يستغلّ الميناء عاملي الأرض والجمهور بالشكل الصحيح بعد عودة الفريق لخوض مبارياته على ملعبه بعد الانتهاء من حملة الصيانة التي قامت بها وزارة الشباب والرياضة.

الصدارة

مازال فريق القوة الجوية يتصدّر جدول ترتيب المسابقة برصيد 36 نقطة، ويقف الشرطة بالمركز الثاني برصيد 32 نقطة، وحافظ الزوراء على المركز الثالث برصيد 24 نقطة بالرغم من خسارته الأخيرة، وارتقى النفط للمركز الرابع وبفارق الأهداف عن دهوك الخامس وبرصيد 21 نقطة .

واحتلّت أندية نوروز والطلبة والحدود المراكز السادس والسابع والثامن وبرصيد 20 نقطة، ونفط ميسان وزاخو بالمركزين التاسع والعاشر برصيد 19 نقطة.

ومازالت أندية الكرخ والقاسم وأمانة بغداد تحتل المراكز 17 و18 و19، فيما يحتلّ نادي نفط الوسط المركز الأخير برصيد 6 نقاط.

أيمن بصدارة الهدّافين

مازال مهاجم المنتخب الوطني ونادي القوة الجوية أيمن حسين يتصدّر جدول ترتيب هدّافي دوري نجوم العراق برصيد 14 هدفًا، ومحترف نادي نفط ميسان السوري علاء الدين الدالي بالمركز الثاني برصيد 9 أهداف، ولاعب الحدود إبراهيم غازي ومهاجم الكرخ محمود خليل بالمركز الثالث برصيد 8 أهداف .

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *