الجولة 38 تتوّج الشرطة رسميًّا بطلاً لدوري العراق

 

الجوية يرافق البطل للمشاركة في البطولة الآسيوية

(البلي أوف) تشهد صراع فرق الزوراء ودهوك والنجف وزاخو

القاسم ونفط البصرة في مباراة مصيريّة لتفادي الهبوط للممتاز  

بغداد/ رافد البدري

عزز فريق الشرطة تفوّقه في التتويج بدرع دوري نجوم العراق بكرة القدم إثر الفوز الذي حققه على فريق الزوراء بهدفين نظيفين في اختتام الجولة 38 والأخيرة من المسابقة المحليّة، في المباراة التي ضيّفها ملعب الشعب الدولي، رافعًا رصيده إلى النقطة 87، فيما بقي الزوراء منفردًا بمركزه الثالث برصيد 75 نقطة.

وحافظ فريق القوة الجوية على مركز الوصافة برصيد 82 نقطة بعد الفوز الذي تحقق على ضيفه نفط الوسط بثلاثة أهداف لهدفين، رافعاً رصيده إلى 82 نقطة، فيما بقي نفط الوسط في مركزه الأخير برصيد 16 نقطة، وعلى إثرها غادر دوري نجوم العراق إلى الدوري الممتاز في الموسم المقبل.

وعزز فريق النجف مركزه الرابع برصيد 67 بعد الفوز الذي حققه على ضيفه الميناء بهدفين نظيفين، متساويًا مع فريق زاخو الذي يمتلك الرصيد نفسه من النقاط والأهداف، ولكن النجف تفوّق بفارق الأهداف المسجّلة لصالحه.

وحلّ زاخو خامسًا برصيد 67 نقطة إثر التعادل الإيجابي مع الطلبة بهدف لكُل منهما، في المباراة التي ضيّفها ملعب الزوراء، فيما حافظ الطلبة على مركزه الثامن برصيد 53 نقطة.

وحلّ فريق دهوك سادسًا برصيد 58 نقطة بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثلها مع فريق نفط ميسان، أضاف من خلالها كلا الفريقين نقطة إلى رصيدهما، ورفع دهوك فيها رصيده إلى 58 نقطة في المركز السادس، وبنفس الطريقة رفع نفط ميسان رصيده إلى 47 نقطة في المركز العاشر.

وحافظ فريق نوروز على مركزه السابع إثر التعادل الإيجابي مع فريق أربيل في “ديربي” الشمال الذي شهد مهرجاناً من الأهداف قوامها 8 أهداف، كانت حصّة كُل فريق أربعة منها، وبهذا التعادل أضاف كلا الفريقين نقطة إلى رصيدهما، ورفع نوروز رصيده إلى 56 نقطة في المركز السابع، أما فريق أربيل فقد حافظ على مركزه 14 برصيد 41 نقطة.

وانفرد فريق الحدود بالمركز التاسع بعد الفوز الذي تحقق على فريق الكرخ بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جرت على ملعب الكرخ، رافعًا رصيده إلى النقطة 50 في المركز التاسع، وبقي فريق الكرخ في المركز 15 برصيد 39 نقطة.

وحافظ فريق النفط على المركز 11 بعد تعادله الإيجابي مع أمانة بغداد بهدفين لكُلّ منهما، رافعًا رصيده إلى 46 نقطة، فيما بقي أمانة بغداد في المركز 19 برصيد 31 نقطة، غادر إثرها دوري نجوم العراق إلى الدوري الممتاز.

وحافظ فريق الميناء على مركزه 12 برصيد 42 نقطة برغم الخسارة التي تلقاها من فريق النجف بهدفين نظيفين.

وتعرّض فريق الكهرباء إلى خسارة غير متوقعة من فريق نفط البصرة بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت على ملعب الفريق الفائز، وبهذا الفوز رفع فريق نفط البصرة رصيده إلى 34 نقطة في المركز 18، لكن الفوز لم يسعفه بالابتعاد عن منطقة الخطر، فيما حافظ فريق الكهرباء على مركزه 13 برصيد 41 نقطة.

وابتعد فريق كربلاء عن منطقة الخطر بعد التعادل الذي حققه الفريق مع فريق القاسم بهدف لمثله، في “ديربي” الفرات الأوسط والذي احتضنه ملعب كربلاء، وبهذا التعادل أضاف كلا الفريقين نقطة إلى رصيدهما، ورفع كربلاء رصيده إلى النقطة 37 نقطة في المركز 16، ابتعد فيها عن منطقة الخطر! فيما بقي فريق القاسم بمركزه 17 برصيد 35 نقطة، وسيكون في مهمة صعبة في مباراة (البلي أوف) للبقاء في دوري النجوم أو مغادرته إلى الممتاز.

التمثيل القارّي و (البلي أوف)

وحسم فريق الشرطة تأهّله إلى دوري أبطال آسيا، فيما سيكون فريق القوّة الجوية ضمن دوري المجموعات للتأهّل إلى دوري أبطال آسيا، وستكون هنالك مباراة (البلي أوف) بين فريقي الزوراء ودهوك تقام يوم الجمعة الموافق 19 تموز، على ملعب الشعب الدولي، وبنفس التوقيت سيلعب فريقا النجف وزاخو في ملعب الزوراء، وعلى ضوء النتائج التي تحققها الفرق في مباريات (البلي أوف) ليتم تحديد الفرق التي ستمثلنا في عربيًّاً وخليجيًّا. إذ ستُلعب مباراة واحدة بين الفريقين، في حالة التعادل تحسم مباشرة عبر ركلات الترجيح دون لعب أشواط إضافيّة. الفائزان من المباراتين يلعبان مباراة واحدة تنافسيّة فيما بينهما، وفي حالة التعادل تحسم أيضًا عبر ركلات الترجيح مباشرة،  فالفائز في المباراة يشارك في بطولة الأندية العربيّة، والخاسر يتنافس في دوري أبطال الخليج للأندية.

وستقام يوم السبت 20 تموز مباراة تفادي الهبوط بين فريقي القاسم صاحب المركز 17 وفريق نفط البصرة صاحب المركز 18، والفائز منهما سيبقى في دوري نجوم العراق، فيما سيكون الخاسر أمام مهمّة صعبة للقاء إحدى فرق الدوري الممتاز لحسم البقاء في دوري نجوم العراق أو مغادرته.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *