“الاتحاد الأردني” يضيّف منافسات أبطال آسيا للسيّدات

 

عمّان/ فوز

يقام حفل سحب القرعة الرسميّة لكُل من الدور التمهيدي ودور المجموعات في الموسم التأريخي الأوّل لدوري أبطال آسيا للسيّدات عند الساعة الثالثة عصرًا في مقر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في كوالمبور العاشرة صباحًا بتوقيت الأردن حيث يشارك 21 ناديًا في النسخة الافتتاحيّة التأريخية، والتي تبدأ منافساتها في شهر أغسطس/ آب المقبل.

وسيكون نادي الاتحاد الأردني ممثل الأردن في هذه البطولة، ويحمل في جعبته العديد من الانجازات التي جعلته في مقدّمة الأندية النسوية الأردنيّة والعربيّة على أكبر عدد من الألقاب الرسميّة على الإطلاق في سنة واحدة في الأردن في 2023. يعد من أكثر الأندية التي تضمّ لاعبين ولاعبات من المنتخب الأردني بجميع الفئات العمريّة والفريق الأوّل.

 

وسيتنافس نادي الاتحاد إلى جانب 12 ناديًا في الدور التمهيدي، بحيث سيتم توزيع هذه الأندية على أربع مجموعات، مجموعة واحدة من أربعة أندية وثلاث مجموعات من ثلاثة أندية، حيث تضيّف بوتان والأردن وماليزيا والسعودية مجموعة واحدة لكُل منها، وتقام المنافسة بنظام الدوري المجزّأ في الفترة من 25 إلى 31 آب، ويتأهّل صاحب المركز الأوّل في كُل مجموعة من المجموعات الأربع إلى دور المجموعات.

وتنضمّ هذه الأندية الأربعة إلى ثمانية أندية تأهّلت مباشرة إلى دور المجموعات، والذي يتضمّن ثلاث مجموعات من أربع أندية تتنافس بنظام التجمّع عبر الدوري المجزّأ من مرحلة واحدة خلال الفترة من 6 إلى 12 تشرين الأوّل. وتضيّف المجموعات كُل من الصين وتايلند وفيتنام.

وقد تم تصنيف الأندية ووضعها في أوعية بحسب تصنيف الاتحادات الوطنيّة الخاصّة بها، بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للسيّدات (الصادر بتاريخ 15 آذار 2024)، على النحو التالي:

الدور التمهيدي

– المستوى الأوّل: ناساف (أوزبكستان)، مياوادي (ميانمار)، بام خاتون (إيران)، أوديشا (الهند)

– المستوى الثاني: كيتشي (هونغ كونغ الصين)، يونغ إيلفانتس (لاوس)

– المستوى الثالث: ايه بي اف (نيبال)، أبوظبي (الإمارات)، ليون سيتي سايلرز (سنغافورة)

– وعاء الأندية المضيّفة: الاتحاد (الأردن)، صباح (ماليزيا)، كلية تيمفو الملكية (بوتان)، النصر (السعودية)

دور المجموعات

– المستوى الأوّل: أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، ملبورن سيتي (أستراليا)

– المستوى الثاني: هيونداي ستيل ريد اينجلز (جمهورية كوريا)، كايا إيلويلو (الفلبين)

– المستوى الثالث: تايتشونغ بلو ويل (الصين تايبيه)

– المستوى الرابع: الفائزين الأربعة بصدارة المجموعات في الدور التمهيدي

– وعاء المضيفين: ووهان جيانغدا (الصين)، هوتشي منه سيتي (فيتنام)، كلية ايجان سكولارز (تايلند)

 

وفي نهاية دور المجموعات يتأهّل إلى الدور رُبع النهائي أوّل فريقين في كُل مجموعة من المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث، وتقام منافسات الدور رُبع النهائي يومي 22 و23 آذار 2025. علمًا بأنه ستقام قرعة الأدور الإقصائيّة قبل انطلاق منافسات الدور رُبع النهائي الذي تجري مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الأعلى تصنيفا.

وبعد ذلك تقام مباريات الأدور النهائية بنظام التجمّع، حيث تقام مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائيّة من جولة واحدة، وذلك خلال الفترة من 21 إلى 24 أيار 2025.

وسيتم تخصيص جوائز ماليّة مميّزة للأندية المشاركة في البطولة، حيث يحصل بطل النسخة الأولى على جائزة ماليّة لا تقلّ عن 1.3 مليون دولار أمريكي.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *