الاتحاد الأرجنتيني يشكو المغاربة لدى “تأديبيّة “الفيفا!  

 

متابعة – فوز

صعَّد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم موقفه تجاه ما حصل في الثواني الأخيرة من مباراة منتخبه أمام نظيره المغربي تحت 23 عامًا أمس (الأربعاء) في دورة الألعاب الأولمبيّة 33 بباريس.

وأصدر الاتحاد الأرجنتيني بياناً يعترض فيه على أحداث مباراة المغرب التي انتهت بفوز الأخير (1-2) في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وقال الاتحاد الأرجنتيني على لسان رئيسه تشيكي تابيا “لقد تعرّضنا لموقف مؤسِف في سانت إيتيان، وانتظرنا في غرفة خلع الملابس ما يقرب من ساعتين واضطرّ لاعبونا للعودة مجدّدًا لإجراء الإحماء وخوض المباراة التي قرّر حكم الساحة إيقافها بسبب شغب الجمهور المغربي”. 

وأضاف “لقد تعرّض الوفد الأرجنتيني لعُنف غير مبرّر يتعارض مع قواعد المنافسة”.

وكشف رئيس الاتحاد الأرجنتيني “كما أنه لم يتم الاستماع إلى آراء قائدي الفريقين (أشرف حكيمي ونيكولاس أوتاميندي) الذين أكّدا أنه لا ينبغي استئناف المباراة”.

وأكّد تشيكي تابيا أن الاتحاد الأرجنتيني تقدّم بشكوى للجنة التأديبيّة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفرض العقوبات على المتورّطين في هذه الأحداث.

وكان مراسل قناة TYC سبورتس الأرجنتينيّة، أكّد أن أشرف حكيمي قائد منتخب المغرب رفض فكرة استئناف المباراة.

واستنكر حكيمي أحداث الشغب قائلاً إنها تشوّه صورة الجماهير الوفيّة لمنتخب المغرب.

 

وكانت الجماهير المغربيّة قد اقتحمت الملعب، في الثواني الأخيرة من المباراة، بعد إحراز منتخب الأرجنتين هدفاً بدا أنه التعادل (2-2) في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

وأشعلت الجماهير المغربيّة الألعاب الناريّة، وألقتها على مقاعد بُدلاء الأرجنتين، بالإضافة لقذف زجاجات المياه على راقصي التانغو، خلال اقتحام أرض الملعب، ما اضطرّ الحكم لإيقاف المباراة، ولعب 3 دقائق فقط بعد توقف دام أكثر من ساعتين، لكنه ألغى الهدف الأرجنتيني عقب مراجعته، لتنتهي المباراة بفوز أسود الأطلس (2-1).

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

ليفربول يسقط (الشياطين الحُمر) بالثلاثة  

  متابعة – فوز أسقط فريق ليفربول غريمه مانشستر يونايتد في ملعبه “أولد ترافورد” بثلاثيّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *