منتخبنا يودّع الأولمبياد بخسارة مستحقة من المغرب!

 

متابعة – فوز

ودّع منتخبنا الأولمبي لكرة القدم منافسات دورة الألعاب الأولمبيّة باريس 2024 من دور المجموعات، بعد خسارته المستحقة من نظيره المغربي (3-0) في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، أمس (الثلاثاء) في ملعب (اليانز ريفييرا) بمدينة نيس الفرنسيّة.

ولم يتمكّن منتخبنا الأولمبي، بقيادة مدرّبه “راضي شنيشل” من من مجابهة المنتخب الشقيق الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق أمير ريتشاردسون (19) وسفيان رحيمي (28) وعبد الصمد الزلزولي (36)  أصابت لاعبينا بالانهيار النفسي خلال مجرى الشوطين وكبّلت طموحاتهم وأربكت صفوفهم في واحدة من بين أسوأ مباريات كرتنا عبر تأريخها!  

ولعلّ أغرب ما في مباراة ( الهزيمة ) أن منتخبنا الأولمبي عجز عن تهديد مرمى المغاربة سوى بفرصة واحدة للمهاجم “أيمن حسين” برأسية مباغتة ( د75) لكنها لم تزعزع ثقة الحارس منير المحمدي.    

وبعد اطمئنان مدرب المغرب “طارق السكتيوي” على حسم منتخبه للنتيجة مع بداية الشوط الثاني بمساعدة لاعبي منتخبنا الذين استسلموا لها مبكّرًا، بادر  إلى تغيير أبرز لاعبيه من أجل منحهم الراحة، مقابل سوء أداء “ليوث الرافدين” وعدم رغبتهم في تقليص الفارق، وسط دهشة جماهيرنا الوفيّة وسُخطها على خيارات الملاك التدريبي التي لم تكن مناسبة لمهمّة كبيرة مثل الأولمبياد، وخاصّة أن بعض اللاعبين تعرّضوا للإصابة وآخرين لا يستحقون التمثيل الوطني في هكذا محفل!

ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 6 نقاط متصدّرًا المجموعة الثانية، وحلّ ثانيًا منتخب الأرجنتين بعد هزيمته أوكرانيا (0-2).

وسيلعب في دور رُبع النهائي، يوم (الجمعة) الثاني من آب المقبل، المغرب مع أميركا بالساعة 4 عصرًا بتوقيت بغداد في ملعب ( بارك دي برانس ) واليابان مع إسبانيا في تمام الساعة 6 مساءً في ملعب ( غروباما ستايديوم ) ومصر مع باراغواي بالساعة 8 مساءً في ملعب ( فيلودروم ) وفرنسا مع الأرجنتين عند الساعة 10 مساءً في ملعب (نوفو ستاد دي بوردو).

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *