الأولمبي يقيم مهرجان أهداف في مرمى طاجيكستان

 

بغداد/ فوز

عدسة / قحطان سليم

عزَّز منتخبنا الأولمبي لكرة القدم موقفه في المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد أن هزم نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي ضيّفها ملعب الجنوب أمس (الجُمعة) في العاصمة القطريّة الدوحة. 

وبان سعي الأولمبي لتعويض خسارته في الجولة الأولى من تايلند، منذ بداية المباراة، ولم تمض سوى 13 دقيقة من زمن شوطها الأوّل حتى نجح منتظر محمد في هزّ شباك المنافس ليُربك حساباته ويُضعِف قدراته.

وتمكّن المثابر علي جاسم (أفضل لاعب في المباراة) من تسجيل الهدف الثاني (د22 من ركلة جزاء) ليشهد مرمى حسين حسن عدّة محاولات هجوميّة أسفرت إحداها في الدقيقة (45+9) عن منح طاجيكستان ركلة جزاء بسبب خطأ حسين ضد أحّد مهاجميه نفذها روستام سويروف بنجاح لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-1).

وبعد مضي 11 دقيقة من زمن الشوط الثاني سدّد حسن خالد كرة قويّة من بعيد لتعانق الشباك الطاجيكيّة ويحتفل مع زملائه بالهدف الثالث، ولم يكتف هجوم الأولمبي بهذا الهدف، بل أضاف الرابع عن طريق البديل كرار سعد (د87) من متابعة ذكية قرب المرمى.

وحاول منتخب طاجيكستان استغلال تباطؤ لاعبينا وشعورهم بالارهاق بعد بذلهم الجهود الكبيرة وتمكّنوا من تسجيل الهدف الثاني (90+5) إثر ارتكاب الحارس حسين حسن الخطأ الثاني بخروجه عن مرماه من دون التفاهم مع المدافعين، وبالتالي سدّد ميرون مادامينوف كرته بهدوء إلى مرمانا الفارغ!

وبذلك رفع منتخبنا الأولمبي رصيده من النقاط إلى ثلاث ويحتل المركز الثالث خلف المنتخب التايلندي نظرًا لفارق نتيجة المواجهة المُسبقة معه، فيما يحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة بست نقاط بعد تحقيق الفوز الثاني له في الجولة الثانية على تايلند بخمسة أهداف نظيفة، وأخيرًا ظلّ منتخب طاجيكستان في المركز الرابع من دون نقاط بعد تلقيه هزيمتين من السعودية والعراق.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *