الأولمبي يخسر من الأرجنتين بالثلاثة ويُصعِّب مهمَّته

 

متابعة – فوز
عدسة – قحطان سليم 

صعّب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مهمّته في دور المجموعات لأولمبياد باريس 2024 بعدما خسر مباراته الثانية أمام نظيره الأرجنتيني (3-1) اليوم (السبت) ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

لم يقدّم لاعبو الأولمبي المستوى الفني المُجابه لمنافسهم منذ بداية المباراة التي كشفت عن ضعف كبير في التغطية الدفاعيّة، وبطء نقل الكرات إلى المهاجمين، ما أدّى إلى استغلال اللاعب الأرجنتيني “تياغو ألميدا” كرة هُيّأت له بمواجهة مرمى “حسين حسن” وأودعها في شباكه بقوّة.

وفي الوقت بدل الضائع (45+4) ارتقى أيمن حسين لكرة عالية وسدّدها برأسه إلى الزاوية البعيدة للحارس الأرجنتيني مسجّلاً واحدًا من أجمل الأهداف ويعادل به النتيجة.

في الشوط الثاني، غاب أكثر من لاعب وخاصة “علي جاسم وإبراهيم بايش ونهاد محمد وكرار محمد” عن الأداء المطلوب في منطقة العمليّات، ما شكّلوا ضعفاً في صفوف منتخبنا الأولمبي انعكس على تراجعه وعجزه عن تهيأة الكرات إلى القناص “أيمن حسين” وترتب على ذلك تسجيل “لوتشيانو جونو” الهدف الثاني بالدقيقة 62 مضاعفاً محنة منتخبنا الذي تكتل دفاعيًّا في منطقته بلا مبرّر ما شجّع منافسه على تعزيز النتيجة بهدف ثالث (د85) بواسطة “إزيكويل فرنانديز” أنهى به المباراة وأعاد الأمل للتانغو الذي سبق أن خسر مباراته الأولى من المغرب بهدفين لهدف!

وبنهاية الجولة الثانية، أحتلّ المنتخب الأولمبي المركز الأخير في مجموعته بعد فوز أوكرانيا على المغرب (1-2) وأصبح لكُلّ منتخب في المجموعة ثلاث نقاط بانتظار الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء القادم عندما يلتقي منتخبنا مع المغرب في ملعب “اليانز ريفييرا” بالساعة 6 مساء بتوقيت بغداد، ويخوض منتخب الأرجنتين المواجهة مع أوكرانيا بالتوقيت نفسه على ملعب “غروباما ستايديوم” بمدينة ليون لتحديد المنتخبين المؤهّلين إلى الدور رُبع النهائي.

  

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *