“الأمانة والشمال” بطلا العراق بتايكواندو الناشئين  

 

بغداد/ فوز

بحضور الأمين العام للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة هيثم عبدالحميد، أختتمت في قاعة النادي الأرمني الرياضي في العاصمة بغداد، بطولة أندية العراق بتايكواندو الناشئين للجنسين.

وصرّح رئيس الاتحاد العراقي للتايكواندو محمود عباس لإعلام الأولمبيّة قائلاً :أن 176 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 60 نادياً من مختلف محافظات البلاد شاركوا في البطولة التي استمرّت لمدة يومين.

وأضاف: في منافسات الناشئين الذكور، أحرز نادي أمانة بغداد المركز الأوّل تلاه نادي جيهان بالمركز الثاني ثم نادي الشرطة بالمركز الثالث.

وتابع: في منافسات الإناث، فاز نادي الشمال بالمركز الأوّل ثم البيشمركة ثانيًا وبعدهما فريق جامعة السليمانيّة بالمركز الثالث.

وأعرب رئيس الاتحاد عن امتنانه لحضور أمين اللجنة الأولمبيّة هيثم عبدالحميد والخبير الإسباني فابريكاس إيكناسي النزالات النهائيّة للبطولة ما يعكس جديّة اللجنة الأولمبيّة في تنفيذ منهج الاستكشاف الحقيقي للخامات الواعدة في الاتحادات الوطنيّة الأولمبيّة.

من جانبه قال الأمين العام للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة هيثم عبدالحميد إنه يحرص على تنفيذ توجيهات رئيس اللجنة الأولمبيّة الدكتور عقيل مفتن وأعضاء المكتب التنفيذي ومنهج فريق العمل الأولمبي، الذي يرأسه، سعيًا لاستكشاف المواهب الواعدة في الاتحادات الوطنيّة الأولمبيّة وأملاً في ظهورٍ مختلفٍ وتحقيق أوسمة أولمبيّة في أولمبيادي (لوس أنجلوس 2028 وبرزبن 2032).

واختتم عبدالحميد حديثه مؤكّداً “أن حرص الفريق الأولمبي على حضور بطولات الفئات العمريّة لجميع الاتحادات الوطنيّة الأولمبيّة بمرافقة الخبير الإسباني فابريكاس إيكناسي يندرج في سياق السعي الجاد لاستكشاف المواهب الواعدة لاحتضانها بوقت مبكّر في طريق التحضير لدورتي الألعاب الأولمبيتين المقبلتين.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الفيفا يعلن جدول مباريات النسخة الأولى لكأس القارّات للأندية

  ريال مدريد يخوض النهائي في قطر يوم 18 كانون الأوّل المقبل   متابعة – …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *