“الأسود” تختبر قوّتها أمام “الشمشون” على أرض الإمارات

 

رحلة أرشيفيّة في مواجهات المنتخبين عبر نصف قرن

 

كتب: صلاح الفتلاوي

يحتضن ملعب جامعة نيويورك في العاصمة الإماراتيّة أبو ظبي عند الساعة الخامسة من عصر يوم غد السبت، المواجهة التجريبيّة التي تجمع بين منتخبنا الوطني ونظيره الكوري الجنوبي في إطار استعدادات الطرفين لمنافسات كأس آسيا التي تضيّفها الدوحة ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وبهذه المناسبة تصحبكم ( فوز ) في رحلة أرشيفيّة مفصَّلة تستعرض فيها نتائج المباريات التي جرت بين المنتخبين على امتداد التاريخ عبر هذه الحصيلة:

شريط المواجهات

في 7 أيار عام 1972 التقى المنتخبان لأوّل مرّة في مباراة تحديد المجموعات للنسخة الخامسة من بطولة كأس آسيا التي ضيّفتها بانكوك وفاز منتخبنا بركلات الترجيح من علامة الجزاء ( 4 – 3 ) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

* في 9 أيلول عام 1974 تعادل المنتخبان بهدف لمثله سجّله لمنتخبنا حازم جسام في إطار منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي ضيّفتها طهران عندما كان يسمح لدول العالم الثالث المشاركة في المناسبات الأولمبية بمنتخباتها الوطنية.

* في 22 تموز عام 1978 فاز المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين من دون مقابل في إطار منافسات النسخة رقم 22  لبطولة مرديكا الدولية التي تقام في ماليزيا.

* في 29 تموز عام 1978 جدّد المنتخب الكوري الجنوبي تفوّقه بالنتيجة ذاتها في المباراة النهائيّة للبطولة أعلاه.

* في 13 أيلول عام 1981 تعادل المنتخبان بهدف لمثله سجّله لمنتخبنا فيصل عزيز في إطار منافسات النسخة رقم 25 لبطولة مرديكا الدولية.   

 ثلاثية عراقية مشهودة

* في 7 آذار عام 1982 حقّق منتخبنا فوزًا كبيرًا على نظيره الكوري الجنوبي قوامه ثلاثة أهداف من دون ردّ سجّلها فلاح حسن (2) وحسين سعيد، في المباراة الودية التي ضيّفتها بغداد.

* في 10 آذار عام 1982 تعادل المنتخبان بهدف لمثله سجّل لمنتخبنا حسين سعيد من ركلة جزاء في المباراة الودية الثانية التي ضيفتها بغداد. 

* في 15 حزيران عام 1985 فاز المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين من دون مقابل في المباراة التي ضيّفتها سيئول ضمن الدور نصف النهائي لبطولة الرئيس الكوري الجنوبي.

* في 15 شباط عام 1990 تعادل المنتخبان من دون أهداف في المباراة الودية التي ضيّفتها بغداد.

أنصاف الحلول تتكرّر

* في 25 نيسان عام 1993 تعادل المنتخبان بهدف لمثله سجّل لمنتخبنا أحمد راضي في المباراة الودية التي ضيّفتها سيئول.

* في 28 نيسان عام 1993 تعادل المنتخبان بهدفين لكلّ منهما سجّلهما لمنتخبنا سعد عبد الحميد  وأحمد راضي في المباراة الودية الأخرى التي ضيّفتها سيئول.

* في 19 تشرين الأول عام 1993 تعادل المنتخبان بهدفين لكلّ منهما سجّلهما لمنتخبنا ليث حسين وحبيب جعفر لحساب المرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم التي ضيّفتها الدوحة.

* في 29 حزيران عام 2007 فاز المنتخب الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف من دون مقابل في المباراة الودية التي ضيفتها سيئول.

* في 25 تموز عام 2007 فاز منتخبنا بفارق ركلات الترجيح من علامة الجزاء (4 – 3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي جرت في ماليزيا بالتعادل السلبي ضمن نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

* في  28 آذار عام 2009 فاز المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف واحد جاء لمنتخبنا بنيران صديقة في المباراة الودية التي ضيفتها سيئول.

* في 26 كانون الثاني عام 2015 فاز المنتخب الكوري الجنوبي بهدفين من دون مقابل في الدور نصف النهائي لبطولة كأس آسيا التي جرت في استراليا.

* في 7 حزيران عام 2017 تعادل المنتخبان من دون أهداف في المباراة الودية التي جرت في الإمارات.

* في 2 أيلول عام 2021 تعادل المنتخبان من دون أهداف في سيئول ضمن المرحلة الحاسمة لتصفيات مونديال قطر.

وأخيرًا في 16 تشرين الثاني عام 2012 فاز المنتخب الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف من دون مقابل في المباراة التي ضيّفتها الدوحة لحساب إياب التصفيات ذاتها.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *