“الآسيوي” يكشف عن كأس دوري أبطال آسيا للنخبة

 

كوالالمبور/ فوز

تم الكشف عن الكأس الأكثر شهرة في مسابقات الأندية للرجال التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العالم، في تعبير عن أحدث إنجاز في بطولات الأندية الآسيوية، وفقاً للموقع الرسمي للاتحاد.

وقد تم عرض الكأس الجديدة لدوري أبطال آسيا للنخبة خلال حفل سحب قرعة مرحلة الدوري للموسم الافتتاحي 2025-2024 في فندق إنتركونتيننتال بالعاصمة الماليزيّة كوالالمبور، من قبل رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدكتور تران كووك توان.

وجرى دمج عناصر من النسيج الثقافي الغني للقارّة بأناقة في شكل المزهريّة الكلاسيكي، مع وجود زهرة اللوتس في قلبها – رمز قوي للنمو والقوّة والمرونة التي تزدهر في جميع أنحاء قارّة آسيا.

كأس جديدة أيقونيّة تعكس هيبة دوري أبطال آسيا للنخبة، إحدى أفضل البطولات القاريّة للأندية في كرة القدم العالميّة، تم تصنيع القطعة التي يبلغ ارتفاعها 70 سنتيمتراً يدويًّا على يد صانعي الكؤوس المشهورين عالميًّا، شركة توماس لايت، حيث يحمل صانعو الذهب والفضّة الفاخرون ومقرّهم لندن ترخيصًا ملكيًّا، وهُم مسؤولون عن صناعة العديد من الجوائز المرموقة في العالم في الرياضات الاحترافيّة، بما في ذلك كأس آسيا للرجال وكأس آسيا للسيّدات.

تتمتع كأس دوري أبطال آسيا للنخبة بشكل ملحوظ برابط بصري مماثل مع نظيرتها كأس دوري أبطال آسيا 2، ممّا يؤكّد طبيعتهما المترابطة، كلاهُما أيضًا جزء من عائلة أكبر من الكؤوس لمسابقات الأندية الآسيويّة المُجدّدة، والتي تضمّ أيضًا دوري أبطال آسيا للسيّدات ودوري التحدّي الآسيوي، حيث يتميّز كُل منهما بظلال بارزة.

تم نقش اسم البطولة بشكل مميّز حول حافة كأس دوري أبطال آسيا للنخبة، ممّا يُعزّز تصميمها المتطوّر والحديث، بينما سيتم نقش أسماء الأندية البطلة على القاعدة المربّعة الكبيرة المُنحنية المُغلقة.

من المتوقع أن يرفع دوري أبطال آسيا للنخبة سقف المنافسة بكرة القدم الآسيويّة إلى مستويات أعلى في السنوات القادمة، حيث سيكون صاحب اللقب من بين 24 فريقاً شاركوا في قرعة مرحلة الدوري.

تم تقسيم الفرق المشاركة في موسم 2025-2024 إلى دوريين اثنين يضمّ كُل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق، حيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مُختلفين داخل منطقته على شكل أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه خلال الفترة من 16 أيلول/سبتمبر 2024 إلى 12 شباط/فبراير 2025.

وتتأهّل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 آذار/مارس 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائيّة التي تقام بنظام التجمّع، حيث تقام جميع المباريات، اعتبارًا من الدور رُبع النهائي فصاعدًا في السعودية بين 25 نيسان/أبريل إلى 4 أيار/ مايو 2025.

من المتوقع أن يتابع أكثر من مليار مشجع المواجهات المُثيرة في دوري أبطال آسيا للنخبة، والتي تشهد دعم الأندية بزيادات كبيرة في المخصّصات الماليّة، حيث تحصل الأندية في مرحلة الدوري على ما لا يقل عن 800 ألف دولار أمريكي، بينما يحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار أمريكي على الأقل.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *