اختتام بطولة الأمير هاشم للمُصارعة الحُرّة بنجاح وإبهار

 

العوالمة : حضور سموّ الأمير أضفى رونقاً ودافعًا قويًّا للمشاركين

بينو : نتطلّع إلى تنظيم الحدث سنويًّا بالتعاون مع اتحاد اللعبة

 عمّان/ فوز

 تحت رعاية صاحب السموّ الملكي الأمير هاشم بن الحسين، اختتمت أمس (السبت) فعاليّات النسخة الأولى من بطولة الأمير هاشم بن الحسين للمصارعة الحُرّة، والتي أقيمت في صالة الأميرة سميّة بمدينة الحسين للشباب، بتنظيم من النادي القوقازي وبالتعاون مع الإتحاد الأردني للمصارعة.

وحظيت البطولة بمشاركة 71 لاعبًا عن الفئات الخمس المعتمدة للبطولة، وهي: البراعم والأشبال والناشئين والشباب والرجال، والذين يمثلون 13 ناديًا ومركزاً، وهُم أندية: القوقازي وتولام وأبو نصير وحي الأمير حسن وميدان والنصر والعرين و knights وgladiator وmat05  وiron fist  وcombat ومركز الإتحاد.

وحصل نادي Mat 05 على كأس المركز الأوّل للمجموع العام، وجاء نادي تولام في المركز الثاني، فيما حلّ نادي Iron Fist في المركز الثالث.

وكانت المراكز الأولى للأوزان المعتمدة في الفئات العمريّة كافة من نصيب اللاعبين: عمر تيسير، محمد مصلح، لؤي جلوس، عمر السرطاوي، المرتضى محمد هادي، محمد ريان، باشا شامل تاج الدين، محمد السرطاوي، عمران أصحاب، عبدالرحمن المرافي، أصلان شونو، حذيفة أبو بكر، ورد عشا، صهيب المرافي، سند البيطار، زيد السرطاوي، عبدالله البدارين، عبدالله مكون، جاسم المصري، مهدي عوض، خالد النجار، أحمد الزغول، معاذ إجاييف وعبدالكريم أبو دعيج.

وقال المهندس محمد العواملة رئيس الإتحاد الأردني للمصارعة: “لقد ترك حضور سموّ الأمير هاشم بن الحسين، أثرًا كبيرًا في نفوسنا واللاعبين، ممّا أضفى رونقاً خاصًّا على البطولة وشكّل دافعًا قويًّا للمشاركين من أجل تقديم أفضل أداء لديهم”.  

وأضاف: “أشكر النادي القوقازي ممثلاً برئيسه سعادة العين الدكتور سمير بينو، والكوادر المنظمة للبطولة من حُكّام وإداريين ومدربين ولاعبي الأندية والمنتخبات الوطنيّة ومدير البطولة عبدالله بلتو وأعضاء اللجنة المنظّمة، على جهودهم الكبيرة المبذولة في تنظيم هذا الحدث الأنيق”.

وأتمَّ حديثه بالقول: “نأمل أن تكون هذه البطولة بداية لمستقبل أكثر إشراقاً للاعبين المميّزين، وأن يحققوا المزيد من النجاحات لتمثيل المنتخب الوطني بأفضل صورة”.  

من جانبه، قال رئيس النادي القوقازي سعادة العين الدكتور سمير بينو: “من حسن حظنا أننا ننطلق بخططنا في ظلّ وجود اتحاد متميّز ونشيط، نجح في إثبات قدراته وإدارته ومكانته على المستويين الإقليمي والعالمي، كما حقق نجاحات ولا يزال مستمرًّا في ذلك، ويسعدني أن أهنئ الاتحاد الأردني للمصارعة على فوزه بجائزة أفضل الاتحادات إنجازاً وتطوّرًا بالقارّة الآسيوية مؤخرًا”.

واستطرد: “شرّفنا سموّ الأمير هاشم بن الحسين حفظه الله، الرئيس الفخري للنادي القوقازي، بالموافقة على تسمية هذه البطولة باسمه وأن تكون تحت رعايته، نظرًا لاهتمامه بهذه الرياضة، وشهدنا أمس (السبت) إقامة نسختها الأولى، والتي نهدف اليوم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للمصارعة بأن تكون حدثاً سنويًّا”.

وتابع: “ربّما تكون بدايتنا متواضعة مع محدوديّة الإمكانيّات، لكن طموحاتنا كبيرة وعزائمنا قوية، ودون شكٍّ فإن وجودنا تحت مظلّة الاتحاد الأردني للمصارعة يوفر علينا الوقت والجهد في تنفيذ رؤيتنا على أرض الواقع، كما أننا نأمل أن يكون لنادينا تعاون في الفترات المقبلة مع بقية الاتحادات التي تمارس رياضات وألعاب أخرى”.  

واختتم: “نظرًا لارتفاع أعداد المشاركين والأجواء الحماسيّة التي شهدتها الصالة وتزيّنت بحضور الضيوف المهتمّين لمتابعة منافسات البطولة مع حسن التنظيم والإشراف من كوادر الإتحاد الأردني للمصارعة، فإنه يمكنني القول أن البطولة كانت ناجحة من النواحي كافة، ونتطلّع لأن تكون أكثر نجاحًا في النسخ المُقبلة”، موجّها شكره للاتحاد الأردني للمصارعة على الدعم والتعاون الكبير الذي يقدّمه خدمة لتطور الرياضة والحفاظ على استمراريّتها.

بدوره، قال مدير البطولة عبدالله بلتو: “يكفينا فخرًا أن تكون البطولة باسم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير هاشم بن الحسين حفظه الله، والحمدلله أن وفقنا لتقديم بطولة مميّزة وناجحة بشهادة الجميع”.  

الجدير بالذكر، أن النادي القوقازي تأسّس في صويلح العام 1932 وتم افتتاحه برعاية ملكية من الملك عبد الله الأوّل بن الحسين، وكانت المصارعة واحدة من أهمّ الرياضات التي اهتمّ بها النادي لحظة تأسيسه، وكان من ضمن صفوفه أبطال مميّزون في هذه الرياضة العريقة، ولكن في مرحلة معيّنة من مسيرة النادي توجّهت الإهتمامات نحو رياضات أخرى، ولأن المصارعة جزء من ثقافة النادي القوقازي وتأريخه، قرّرت الهيئة الإداريّة للنادي القوقازي إعادة المصارعة الحُرّة ركناً أساسيًّا من أركان اهتماماتها وخططها.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *