اتحاد النخب والأكاديميين العراقيين ينعى وفاة أنور جسام

 

بغداد/ فوز
نعى اتحاد النخب والأكاديميين العراقيين، وفاة مدرب منتخبنا الوطني الأسبق الكابتن أنور جسام بعد مسيرة حافلة بالمُنجزات للكرة العراقيّة.
ونقل الاتحاد في بيان تلقت ( فوز ) نسخة منه، تعازي رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد وجميع أعضاء المكتب التنفيذي والاتحاد، إلى أسرة الرياضة العراقية عامّة وكرة القدم خاصّة بوفاة المدرب القدير أنور جسّام إثر مرض عضال لم يمهله طويلاً، ورحل إلى جوار ربّه يوم الإثنين السادس عشر من أيلول 2024.
وتابع “إذ يتقدّم اتحادنا بالتعازي لعائلة المرحوم صاحب الإنجازات الكرويّة في حُقبة ثمانينيّات القرن الماضي، فإنه يدعو الباري عزّ وجلّ أن يتغمّده بواسع رحمته ويسكنهُ فسيح جناته ويلهم عائلته ومحبّيه الصبر والسلوان”.


وذكر البيان”أن الراحل كان أحّد النماذج التدريبيّة المهمّة بمساهمته الفاعلة في نجاحات الكرة العراقيّة لا سيّما في المنافسات الخارجيّة، مثلما كان إنموذجًا تربويًّا وتدريبيًّا بعدما تألّق في اكتشاف المواهب الكرويّة والنجوم المهمّة”.
وقال الاتحاد: كان المدرب الراحل أنور جسّام وزميله أكرم أحمد سلمان ضمن الملاك التدريبي بقيادة وإشراف الدكتور عبدالقادر زينل، مدير المنتخبات الوطنيّة العراقية آنذاك حيث أسهم الثلاثة في تحقيق إنجاز بلوغ الكرة العراقيّة إلى كأس العالم 1986 بعدما حسم العراق المباراة المصيريّة مع قطر فـي مدينة كلكتا الهنديّة (1-2).

وأشار البيان إلى أن ” الراحل أحرز مع العراق ألقاب البطولات في مارليون 1984 ومرديكا 1995 ووصل إلى نهائيّات كأس العالم للشباب 1989 وقبلها كأس العرب في الطائف بالمملكة العربيّة السعوديّة 1985 وهو العام نفسه الذي أحرز فيه العراق ذهبيّة دورة الألعاب العربيّة في المغرب”.
يذكر أن المدرب أنور جسام (77 عامًا) تم نقله إلى العاصمة القطريّة الدوحة قبل شهرين لغرض تلقي العلاج وذلك لتدهور حالته الصحيّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الصقور” يصطادون أسير التركمانستاني بهدفين

  كتب: رعد العراقي نجح فريق القوة الجوية في حصد نقاط أولى مبارياته ضمن المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *