اتحاد الكرة يستنكر قرار “غرب آسيا” ويعلّق أنشطته معه!

 

متابعة – فوز

استنكر الاتحاد العراقي لكرة القدم قرار اتحاد غرب آسيا للعبة باعتبار منتخب الناشئين خاسرًا مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجتي (3 – 0) بالرغم من بلوغه الدور نصف النهائي بطلاً لمجموعته الأولى برصيد أربع نقاط، عادًّا ذلك “غير مقبول وغير منصف”!

وجاء في بيان للاتحاد :”إن الاتحادَ العراقي إذ يستنكر هذا القرار المُجحف بحقّ منتخب الناشئين فإنه يؤكّد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاع أمام الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلاً عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وسيقوم بنشر الأوراق الرسميّة التي تؤكّد سلامة موقفه”.

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن “وفد منتخب الناشئين العراقي طالب في الاجتماع الفني لبطولة كأس غرب آسيا الجارية حاليًّا بفحص جميع أعمار اللاعبين في المنتخبات الثلاثة (الأردن  ولبنان والعراق) والتأكّد من سلامة أوراقهم الثبوتيّة كافة، فلم يجد إلا قرارًا تعسّفيًّا مُبيّتًا لم يُمهل الاتحاد حقَّ الرد المكفول على وفق اللوائح خلال مدة 24 ساعة وأصدر القرار قبل انتهاء تلك المدّة”.

وخلص بيان الاتحاد “وفقًا لما قرّرهُ اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، فإن الاتحاد العراقي لكرة القدم قرّر تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في جميع بطولات اتحاد غرب آسيا نتيجة لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كُل البُعد عن المهنيّة ومبادئ العمل الرياضي التي كُنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا”.

وكانت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، قد أصدرت قرارًا بعدم أهليّة لاعب منتخب الناشئين أحمد علي عبدالله للمشاركة في بطولة الناشئين الحادية عشرة كونه قد خالف تعليمات ولوائح البطولة ولائحة الانضباط، وقرّرت اعتبار منتخب العراق خاسرًا مباراتيه أمام منتخب لبنان والأردن (3 – 0) ومضاعفة غرامة الاتحاد العراقي لتصبح (5000) دولار أمريكي، وحرمان اللاعب أحمد علي عبدالله (12) مباراة، ومضاعفة غرامته لتصبح (2000) دولار أمريكي للسبب أعلاه.  

مادة عدم الأهلية 

ونصّت المادة (56) عدم الأهلية من لائحة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم على:
56.1 – إذا اشترك لاعب في مباراة برغم أنه غير مؤهّل، فإن فريقه يعتبر مرتكبًا لمخالفة. ويعاقب بـ ( تخسير المباراة وغرامة لا تقل عن 1000 دولار أمريكي).

56.2 – إذا قام أشرك أحّد الفرق أكثر من لاعب واحد غير مؤهّل في المباراة، فيتم ضرب الغرامة بعدد اللاعبين غير المؤهّلين الذين شاركوا في هذه المباراة.
56.3 – إذا تم اكتشاف المخالفة بعد الانتهاء من المسابقة، يجوز للهيئة القضائيّة أن تأمر بالإضافة إلى ذلك باستبعاد الفريق من منافسة مستقبليّة أو خصم نقاط من منافسة مستقبليّة.

56.4 – تعتبر المخالفة مُضاعفة إذا كان اللاعب أو اللاعبون غير المؤهّلين مشتركين في مسابقة لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم خاضعة للفئات العمريّة وتكون العقوبة: تخسير المباراة وغرامة لا تقل عن (2500) دولار أمريكي والتجريد من اللقب أو استرداد الجوائز (إن انطبقت) والاستبعاد من مسابقة حالية و/ أو مستقبلية.

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رأي لا يحتمل التأجيل حول الانتخابات على طاولة رجال القانون   

* لا خضوع للتبعيّة في إقرار القوانين ولوائح الانتخابات * لا لنظام القوائم ولا للترشيح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *