إشادة دولية ببطولة العالم لبناء الأجسام في السليمانيّة

 

بغداد/ فوز

اختتمت في السليمانيّة، منافسات “بطل العالم” وهي واحدة من أكبر بطولات رياضة بناء الأجسام التي ينظّمها الاتحاد الدولي للعبة بعد غياب اثنين وخمسين عامًا عن إقامتها في العراق الذي احتضن آخر البطولات في عام 1972 – وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة.

وسيطر لاعبو منتخب العراق على المراكز الأولى للبطولة التي أقيمت منافساتها في القاعة المركزيّة لكلية التربية البدنيّة وعلوم الرياضة في جامعة السليمانيّة، واستمرّت لمدة ثلاثة أيام، فيما حلّ المنتخب السوري ثانيًا وحصل منتخب إيران على المركز الثالث فرقيًّا.  

وشارك في المنافسات العالميّة ما يقارب ثلاثمائة لاعب في ثماني فئات، وقاد المنافسات عشرون حكمًا دوليًّا، ومنحت خلالها ست عشرة بطاقة احتراف.  

وحضر منافسات البطولة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور هرده رؤوف، ومدير عام دائرة التربية البدنيّة والرياضة في وزارة الشباب الدكتور موفق عبد الوهاب، ومدير عام الشباب والرياضة في إقليم كردستان سردار إسماعيل، ورئيس فرع اللجنة الأولمبيّة بالسليمانيّة الدكتور ديار صديق. كما حضرها أيضًا، نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادات المصري والعربي والأفريقي الدكتور عادل فهيم، وممثل الاتحاد الدولي للعبة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأردني طارق خليل، فضلاً عن عددٍ من رؤساء وممثلي الاتحادات العربيّة والآسيويّة.

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد العراقي لبناء الأجسام د. فائز عبدالحسن عن شكره وتقديره للاتحاد الدولي للعبة ورئيسه الإسباني رافائيل سانتونجا الذي بعث رسالة فيديويّة خاصّة للجنة المنظّمة وللاتحاد العراقي والمشاركين، ووعد بزيارة العراق بأقرب وقت.

وأثنى عبدالحسن على روح التعاون الذي أبدته المؤسّسات الرسميّة والرياضيّة بمحافظة السليمانيّة لإنجاح البطولة، ولملاكات جامعة السليمانيّة وجميع اللجان العاملة التي ساهمت في تحقيق النجاح تنظيميًّا وفنيًّا.

من جهته، أبدى رئيس اللجنة المنظّمة ممثل الاتحاد الدولي الأردني طارق خليل، سعادته باحتضان العراق إحدى أكبر المحافل العالميّة التي ينظّمها الاتحاد الدولي، مشيرًا إلى أن البطولة شهدت نجاحًا تنظيميًّا باهرًا، والاتحاد العراقي وفّر جميع مستلزمات إنجاح البطولة، وهو ما يفتح الباب أمام استضافات أخرى، لأن العراق مؤهّل تمامًا لتنظيم البطولات العالميّة.

وحظيت بطولة العالم بتغطية إعلاميّة واسعة من وسائل الإعلام المختلفة، وبثت المنافسات على الهواء مباشرةً من قبل قناة العراقيّة الرياضيّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *