أوديشو: منتخبنا ليس بعيدًا عن المُربَّع الذهبي

 

متابعة/ سعد المشعل

أكد الكابتن أيوب أوديشو مدرب فريق القوة الجوية، أن ثقة الشارع الكروي بالمنتخب الوطني باتت كبيرة بعد مرور جولتين من مشاركته بالنسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا قطر 2023 وما قدّمه من عروض فنيّة فاخرة.

وأضاف أوديشو في تصريح خصّ به ( فوز ): إن هزيمة إندونيسيا واليابان برغم قوّة الثاني قد رفع منسوب التفاؤل لدى العراقيين أن يذهب لاعبو منتخبنا بعيدًا في البطولة، وهُم أهلٌ للتحدّي في المواقف الصعبة وعلى قدر المسؤوليّة ويستحقّون الفوز بجدارة.

وبيّن: ليس سهلًا قهر المنتخب الياباني صاحب النتائج المميّزة في كأسي (العالم وآسيا) وحتى المباريات الوديّة التي خاضها مع منتخبات كبيرة استعدادًا لبطولة القارّة، هو يمتلك لاعبين بارعين بالسرعة والمهارة، لكن إرادة “الأسود” كانت في الموعد وهزّت شباك “الساموراي” بقوّة وتصدّروا المجموعة الرابعة.

وعن مدى إمكانيّة وصول الأسود إلى المربّع الذهبي، أفاد: الفرصة متاحة هذه المرّة عطفًا على الأداء ووفرة اللاعبين الجيّدين، فالمنتخب ليس بعيدًا عن المربّع الذهبي كما أرى.

ولفت أوديشو إلى أن ” التوليفة المُشكَّلَة من الإسباني كاساس ضمّت العديد من اللاعبين المحترفين، وهناك انسجامٌ قويٌّ وتفاهمٌ بين خطوط المنتخب، فالمدرب نجح في توظيفهم بالشكل الصحيح بعدما اعتمدت كرتنا لسنين طويلة على المحلّيين فقط، ولا ننسى أن المباريات الوديّة الجيّدة وتدوير اللاعبين وتعايش المدرب مع كلّ شيء يتعلّق بالمنتخب من خلال الأسلوب وطُرق اللعب هو ما يعزّز من قوة الفريق.

واختتم أوديشو حول تقيمه لدوري نجوم العراق وانعكاسه على جاهزيّة الأسود، قائلًا: تجربة ممتازة تحتاج الى الوقت والجهد لتحقيق النجاح، بالإضافة الى وجوب تقليل عدد الفرق لأنه كبير ولا يتناسب مع متطلّبات أداء التزامات نظام الدوري، ونفقات السفر بين المحافظات، وتأمين مستلزمات فنيّة وإداريّة تسهم في الارتقاء بالمستوى العام للمسابقة وهي بدورها ستخدم المنتخب والأسود”.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *