أربيل تضيّف دورة الأولمبيّة “التطويريّة” للاتحادات

 

أربيل/ فوز

نظّمت الأمانة العامّة للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، بالتعاون مع لجنة المساواة بين كلا الجنسين، دورة تطويريّة للاتحادات الرياضيّة وملاكات اللجنة الأولمبيّة، تستمرّ ثلاثة أيام، حول المنشطات وعقد الاتفاقيّات (البروتوكولات) وفن التعامل الرسمي (الإتيكيت) وذلك في منتجع روز السياحي بقضاء شقلاوة في أربيل بكردستان العراق، وفقاً لإعلام الأولمبيّة.

وافتتح الدورة الأمين العام للجنة الأولمييّة هيثم عبدالحميد الذي رحّب بالمشاركين، ونقل لهم تحيات رئيس اللجنة الأولمبيّة الدكتور عقيل مفتن، متمنيًّا لهم التوفيق والنجاح في الدورة التي وصفها بعالية المستوى من حيث المحاضرين وعدد المشاركين والجوانب المهمّة التي ستطرح، وما لها من أهميّة كبيرة بالنسبة للرياضة الأولمبيّة على المستوين الداخلي والخارجي.

وألقى المحاضرة الأولى في الدورة الدكتور حسنين الشيخ، الخبير في مجال البروتوكول و”الإتيكيت” حيث تناول فيها أحدث المعلومات الخاصّة بفن “الإتيكيت” والبروتوكولات الرسميّة.

وقدّم الشيخ محاضرة قيمة عن فن “الإتيكيت” من ناحية التحيّة والاستقبال وتبادل المعلومات، وطرق تناول الأطعمة في المناسبات الرسميّة، فضلاً عن العديد من الفقرات المهمّة التي تخصّ البروتوكولات، وهل يمكن كسرها في حالات معيّنة، حيث شهدت المحاضرة تفاعلاً كبيرًا من قبل المشاركين بسبب الطريقة التي قدّمها الشيخ وأسلوبه الشيّق الذي جعل وقت المحاضرة الطويل يمرّ من دون ملل!

ويمتلك الدكتور حسنين الشيخ سيرة ذاتية رائعة، أبرزها عمله مديرًا عامًّا في مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومديرًا للمراسم، وأخيرًا، وبعد نيله شهادة الدكتوراه، نُسّب مستشارًا لوزير الخارجيّة لشؤون التدريب والتطوير.

هذا وحضر الدورة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة الدكتورة بيداء كيلان، ومدير الدائرة القانونيّة إيهاب طالب جاسم، فضلاً عن 55 مشاركًاً من موظّفي اللجنة الأولمبيّة والاتحادات الرياضيّة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

وداعًا “أنور جسّام” المدرب المحترف والإنسان المتواضع

  بقلم : بهاء تاج الدين أحمد فقدت الساحة الرياضيّة العراقيّة والعربيّة أحّد أعلام كرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *