أتوس تفتتح مركز التميّز للتكنولوجيا الرياضيّة في السعودية

 

الرياض/ فوز

أعلنت (Atos) أتوس عن افتتاح مركزٍ واعدٍ للتميّز في مجال التكنولوجيا الرياضيّة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي سيكون مقرّه في المملكة العربية السعوديّة، على أن يتم افتتاحه في الرُبع الثاني من عام 2024.
وجاء الإعلان على هامش مؤتمرLEAP 2024 ، حيث سيستفيد مركز التميّز، من سجل Atos أتوس العالمي في تقديم أفضل خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات في الأحداث الرياضيّة العالميّة. وسيطور المركز أحدث التطبيقات التكنولوجيّة التي تهمُّ الرياضيين والمشجّعين والحركة الرياضيّة في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه الخطوة الرائدة في وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية تطوّرًا كبيرًا في تشكيل مستقبل الاقتصاد والرياضة ضمن «رؤية المملكة 2030» حيث أصبحت المملكة العربية السعوديّة وجهة لاستضافة أهمّ الأحداث الرياضيّة الدوليّة في العالم.
ومن خلال إنشاء مقرّها الرئيس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المملكة، ستكون Atos أتوس في طليعة مؤسّسات التحوّل الرقمي في المملكة العربية السعوديّة والمنطقة، بهدف تعزيز الاقتصاد المُزدهر وتسريع الابتكارات للمبادرات المحليّة في القطّاع الخاص.

فيلينتورف: المركز للابتكار الرقمي
وبهذه المناسبة قال مارك فيلينتورف – الرئيس التنفيذي في Atos أتوس لمنطقة تركيا والشرق الأوسط: “من خلال مركز التميّز للتكنولوجيا الرياضيّة، ستعمل Atos أتوس على تمكين المنظّمات في المملكة العربية السعوديّة بالتقنيّات اللازمة للازدهار في الاقتصاد الرقمي للمملكة بالاعتماد على أفضل أدواتنا الرقميّة في فئتها وحلول تكنولوجيا المعلومات، وسيصبح المركز مركزًا لتكنولوجيا الأحداث الكبرى والابتكار الرقمي في المنطقة”.
ويسهم مقر الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومركز التميّز بشكل كبير ضمن الرؤية السعودية 2030 وبرنامج التحوّل الوطني من خلال دعم مبادرات القطاع العام ومشاريع التحوّل ومشاريع الجيجا المختلفة والوجهات الذكية مثل Expo 2030 والمعرض السعودي للترفيه والتسلية ويستفيد المركز، من خبرة Atos أتوس العالميّة لخدمة هذه المبادرات العالميّة.

سالم : المركز وجهة ذكيّة رائدة
في سياق مُتصل قال معتز سالم – المدير العام لشركة Atos (أتوس): “ستعمل Atos أتوس في تمكين المشاريع السعوديّة في أن تصبح وجهة ذكيّة رائدة للمستقبل متجذرة في التقاليد والرياضة والثقافة بخبرات قويّة.

إسكوديرو :أكثر من 25 مشروعًا في سجلنا
من جهته قال خافيير إسكوديرو – المدير التجاري للفعاليّات الكبرى في Atos (أتوس):”سيقع مركز التميّز للتكنولوجيا الرياضيّة في قلب الرياض لتزويد الأحداث الكبرى بتكنولوجيا سلسة وتنسيق عمليّات دقيقة وتأمين تدفق البيانات وأضاف :” يشمل سجلنا الفريد في الرياضة أكثر من 25 مشروعًا دوليًّا وقاريًّا مثل الألعاب الأولمبيّة والألعاب الآسيويّة والعربيّة والخليجيّة. وستكون حلول Atos (أتوس) المبتكرة بمثابة العمود الفقري، مما يمكّن المنظّمين من جذب الجماهير في جميع أنحاء العالم مع ضمان المصداقيّة والدقة”.
وعلى وجه التحديد، سيعمل المركز كمركز تجاري ديناميكي يضيف مجموعة من الأنشطة تحت مظلّة «نادي آتوس». وتشمل هذه الاجتماعات جلسات رئيسيّة، ومناقشات، وعروض إيضاحيّة للتكنولوجيا، وحلقات عمل، ومناسبات للتواصل.
وستوفر هذه المشاركات منصّة لقادة الصناعة ومنظّمي الأحداث والعُملاء والشركاء لاستكشاف واجهة التحوّل الرقمي والأمن السيبراني والخدمات السحابية وإزالة الكربون وتحديث التطبيقات و DevSecOps والحوسبة المتطوّرة.

وتعد Atos ( أتوس) الشريك العالمي في تكنولوجيا المعلومات للألعاب الأولمبيّة والبارالمبيّة وتعمل الآن على التحضير للألعاب الأولمبيّة والبارالمبيّة باريس 2024. وهي أيضًا الشريك الرسمي للتكنولوجيا والخدمات الرقميّة للجنة الأولمبيّة الأوروبيّة للنسخ القادمة من الألعاب الأوروبيّة حتى عام 2027 والشريك الرسمي لتكنولوجيا المعلومات للمنتخب الوطني الأوروبي لكرة القدم حتى عام 2030.
وتعتبر Atos ( أتوس) الوحيدة في خدمات تكنولوجيا المعلومات الدوليّة التي تخدم شركائها وعملائها من خلال قسم داخلي مكرّس للرياضة والأحداث الكبرى .

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

الوزير عزام الشوا :توثيق الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين مطلب جماهيري

  كتب/ أسامة فلفل يقول الوزير عزام عبد الكريم الشوا الوزير السابق لسُلطة النقد، ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *