“أبو سل” يتحدّى حلبة الأولمبياد بقوّة الصمود الفلسطيني

 

كتب: أسامة فلفل  

البطل الصنديد والملاكم العنيد، ابن غزة أرض النصر والعزة وفلسطين، قصّة وحكاية كنعانيّة الجذور، فلسطينيّة الهويّة، مكتملة الأركان، بطلها ثائر تحدّى الآلام والأحزان، مصمِّمًا على السير في نفس طريق ودرب العظماء من أبطال وسُفراء الرياضة الفلسطينيّة.

الفدائي الأسمر “وسيم أبو سل” يحتفظ بوصيّة العُظماء الذين أضافوا وكتبوا الإنجازات بالمشاركات والمسابقات الإقليميّة والدوليّة، فالإرادة الأسطوريّة والعزيمة القويّة هي السلاح الذي يحملهُ بطلنا بإصرار وقوّة بمشاركته بدورة الألعاب الأولمبيّة الصيفيّة 33 في باريس نهاية تموز الجاري، ويسعى البطل “أبو سل” بكُل عنفوان التحدّي من أجل إعادة الملاكمة الفلسطينية لمدارج التأريخ على الحلبة الفرنسيّة.  

مشاركة البطل والملاكم العنيد “وسيم أبو سل” الذي خرج من بين حُطام الدمار ومن تحت الانقاض هو تحدٍّ جديد لنقل رسالة الرياضة الفلسطينية لكُل شعوب الأرض، وليعكس قوّة الإصرار وصلابة الإرادة، فبرغم الظروف القهريّة التي تمنعهُ وتقيّد تحرّكه وتنقلاته من أجل الجُرعات التدريبيّة استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس.

تظلّ الآمال معقودة في كسر القيود وتحطيم المُعادلات وتحقيق الإنجاز الذي سوف يطوّق عُنق الوطن والرياضة الفلسطينيّة.

سوف يصبح يوم 28 تموز/ يوليو يومًا وطنيًّا رياضيًّا فلسطينيًّا حيث سوف يشهد أوّل نزال أولمبي لسفير الوطن والرياضة الفلسطينيّة “وسيم أبو سل”.  

المُحزن في الأمر، أن بطلنا ومقاتل الملاكمة الفلسطينيّة “وسيم أبو سل” يشرف على تدريباته البطل المخضرم أحمد حرارة صاحب الألقاب والإنجازات التأرخيّة من خلال رسائل نصيّة حيث الاحتلال يُعيق ويمنع ويقيّد حركة السفر والتنقل للرياضيين والأجهزة الفنيّة والإداريّة والأبطال المشاركين بالاستحقاقات والمشاركات الخارجيّة.  

الفدائي “أبو سل” سوف يشارك في هذه التظاهرة الأولمبيّة العالميّة وهو يحمل رسالة الشعب والقضيّة والهويّة الفلسطينيّة ووصيّة الشُهداء ودموع الثكَالى والمُعذبين والنازحين والمُهجّرين الذين أجبرتهم ظروف الحرب والعدوان على افتراش الأرض واِلتحاف السماء!  

إن حجم الجرعات المعنويّة والروح القتاليّة والصلابة والشهامة والمروءة والبطولة التي يحملها البطل سوف تشكّل قوّة طرد مركزيّة في تحقيق الإنجاز!

بكُل تأكيد، العلم الفلسطيني بألوانه الزاهية وكوفيّة الثورة والاختيار، حاضرة في مَراسِم الاحتفال ولحظة تحقيق الإنجاز.

البطل “وسيم أبو سل” حكاية فلسطينيّة، وقصّة عشق للوطن والرياضة الفلسطينية مكتملة الأركان، بطلها كنعاني، تحدّى الألام والأحزان، ووضع الرياضة الفلسطينيّة في قلب التظاهرة الأولمبيّة العالميّة ليعكس حجم الأصرار على بلوغ الأهداف وتحقيق الإنجازات.  

اليوم الفدائي الأسمر “أبو سل” يجسّد حقيقة اِنتماءه الوطني والرياضي، والقدرة على مجاراة أبطال العالم الكبار حيث تبرز المشاركة مدى ارتباط الرياضة الفلسطينيّة التأريخي بالألعاب الرياضيّة، والقدرة على المنافسة والتحليق في فضاء الإنجازات على المستويين الإقليمي والدولي.  

البطل “وسيم أبو سل” هو موهبة رياضيّة فلسطينيّة فئة وزن الريشة (57 كغم) يبلغ من العمر 20 عامًا، حصل على الميداليّة البرونزيّة في دورة الألعاب الرياضيّة العربيّة في شهر تموز/يوليو 2023، وتنافس بالفعل في بطولة النخبة العالميّة للملاكمة للرجال في العام نفسه، وفي بطولة العالم للملاكمة للشباب عام 2022 والعديد من بطولات ASBC للملاكمة خلال مسيرته الحافلة بالعطاء والإنجازات.

* كاتب وباحث ومؤرِّخ رياضي فلسطيني

 

  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة الأولمبيّة يهنئ نجلة عماد  

  بغداد/ فوز هنأ رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة الدكتور عقيل مفتن، لاعبة كرة الطاولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *