“يويفا” يتوقع تحقيق مليار دولار من تذاكر يورو 2024

 

متابعة- فوز

بلغ عدد تذاكر المباريات المعروضة للبيع في بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًّا في ألمانيا نحو 2.7 مليون تذكرة لـ51 مباراة ليورو 2024، وتبدأ الأسعار من نحو 30 دولارًا لمباريات دور المجموعات، إلى 1000 دولار للمباراة النهائيّة التي تجري على الملعب الأولمبي الذي تبلغ سعته نحو 75 ألف متفرّج، وفقاً لبيان صادر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

ويتوقع “يويفا” تحقيق إيرادات من البطولة تزيد على مليار دولار من مبيعات التذاكر وحقوق البث والإعفاءات الضريبيّة.

وحصل كُل اتحاد كرة قدم مشارك في البطولة على 10000 تذكرة لمشجّعيه لكُل مباراة، ومن المفهوم أن عديدًا من الاتحادات باعت مخصّصاتها بالكامل من التذاكر.

كما تلقى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكثر من 30 مليون طلب للحصول على التذاكر عندما بدأت المرحلة الأولى لطلب التذاكر في كانون الأوّل 2023. علمًا أن البطولة ستستمر 31 يومًا.

وتعد البطولة أكثر بطولة أوروبيّة طلبًا للتذاكر على الإطلاق، ومن أجل استيعاب العدد الكبير من الطلبات، تم توفير نحو من 2.3 مليون تذكرة (أو 85%) من أصل 2.7 مليون تذكرة لعامّة الناس ولمشجّعي الفرق، ما يعني أن عددًا أكبر من المشجّعين سيحصلون على فرصة لتشجيع فريقهم من المدرّجات أكثر من أي وقت مضى.

وعن مبيعات التذاكر بالأرقام فقد تمّ تحطيم الرقم القياسي لـ20 مليون طلب تذكرة في المرحلة الأولى لعامّة الجمهور و30 مليون طلب تذكرة في المرحلة الثانية المخصّصة لأنصار الفرق المشاركة، واشترى المشجّعون من البلدان التالية أكبر عدد من التذاكر: ألمانيا وإنكلترا والنمسا وسويسرا وهولندا.

وكانت المباريات الأكثر طلبًا هي المباراة النهائيّة في برلين، والافتتاحيّة في ميونيخ ونصف النهائي في ميونيخ ودورتموند، وفي محاولة لتقليل أخطار تكرار التذاكر، يتم توزيع جميع التذاكر عبر تطبيق UEFA Mobile Tickets  الرسمي.

وحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المشجّعين من بائعي التذاكر غير المُصرّح لهم الذين يستغلّون الطلب المُرتفع، بما في ذلك عن طريق تقديم تذاكر احتياليّة في السوق الثانويّة، حيث تم بالفعل إلغاء نحو 10000 تذكرة قبل انطلاق  البطولة تم عرضها أو نقلها بشكل ينتهك شروط وأحكام التذاكر.

ومن جهته، قال بهاتين جونولتاش المُحلّل في موقع A.A Sport إن ألمانيا تتطلّع إلى زيادة إيرادات السياحة خلال بطولة أمم أوروبا 2024، حيث يقدّر اتحاد التجزئة الألماني مبيعات إضافيّة بقيمة 4 مليارات دولار خلال البطولة، مشيرًا إلى أن ألمانيا تأمل في تعزيز إيراداتها السياحيّة، حيث تجرى بطولة أمم أوروبا الـ17، خلال الفترة من 14 حزيران إلى 14 تموز في 10 مُدن ألمانية مختلفة، التي من المتوقع أن تجلب عديدًا من الفوائد الاقتصاديّة للبلاد.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *