مفتن: دعم حكومة السوداني للمشاركة الأولمبيّة هو الأكبر في تأريخها

 

22 رياضياً جاهزاً للمنافسة يتقدّمهم حامل العلم علي عمار


بغداد/ فوز
تستعد بعثة اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبيّة الصيفية 2024 المزمع إقامتها في باريس نهاية شهر تموز الحالي، بوفد نوعي يحدوه الأمل في تحقيق النتائج المشجعة للانتقال إلى مرحلة جديدة في عملية صناعة البطل الأولمبي.


بهكذا روحيّة تفاؤلية، أكد الدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية في تصريح نقله إعلام الأولمبية، أن البعثة العراقية المتحفزة لتسجيل مشاركة ناجحة في أولمبياد باريس تتحمّل ثقل الواجب الوطني المشرّف والمستمد من اطباع العراقيين بقهر الصعاب واجتياز الموانع مهما كانت عالية.
وأضاف الدكتور مفتن: “إن ما توفر للبعثة العراقية المسمّاة لأولمبياد باريس من دعم حكومي كبير واهتمام المكتب التنفيذي بكل تفاصيل المشاركة ومتطلبات الرياضيين المرشحين لخوض المنافسات هو الأكبر في تأريخ المؤسسة الأولمبية العراقية سيما أن رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني خصص دعمًا كبيرًا للرياضة العراقية ولمشروع البطل الأولمبي الذي سيكون باكورته في الأولمبياد القادم ويستمر طوال السنوات الثماني القادمة”.


وبيّن “تم تجهيز البعثة من شركة أديداس العالمية، وسيكون هناك تكريم خاص لاصحاب الإنجاز بقيمة مادية عالية توازي الجهود والنتيجة المؤمل تحقيقها”.
ولفت الدكتور مفتن، إلى أن رياضيي البعثة المتوجّهين نهاية الشهر الحالي يتطلّعون إلى مشاركة إيجابيّة تحقق مراد العراقيين وتترجم حسن التخطيط والمتابعة لإحداث الفارق في النتائج، وإثبات القدرة على تخطي الحواجز في هكذا تجمّع عالمي هو الأول في تحديد وتصنيف أبطال الدول حسب الفعاليات المعتمدة.
هذا ويترأس البعثة العراقية في الدورة الأولمبية باريس 2024 الدكتور عقيل مفتن رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، والدكتور هرده رؤوف عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية رئيساً للوفد، وتضم البعثة 22 رياضياً يتقدمهم حامل راية العراق الرباع علي عمار يسر (+102) كغم، و18 لاعباً يمثلون المنتخب الأولمبي لكرة القدم، والسباح حسن علي ( 100 متر فراشة) والعداء طه حسين (100 متر) ولاعب الجودو سجاد غانم (-81) كغم.

 


وتواصل اتحادات السباحة ورفع الأثقال وألعاب القوى والجودو معسكراتها الخاصّة برياضييها المشاركين في أولمبياد باريس وفقاً للبرامج المُعدّة لهم من كوادرهم الفنية والإدارية، حيث يتم تحضير السباح حسن في العاصمة بغداد، والربّاع علي والعدّاء طه في تركيا، واللاعب سجاد في تونس، ويؤدي الجميع الوحدات التدريبية بتفاؤل كبير وحالتهم المعنوية ترتقي لمسؤولية المشاركة الوطنية في الدورة الأولمبية.


ويتوجّه اليوم (الثلاثاء) المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى العاصمة الفرنسية باريس للدخول في معسكر تدريبي يخوض خلاله مباراة واحدة مع منتخب مصر استعدادًا لمنافسات مجموعته الثانية في مسابقة كرة القدم التي يواجه فيها منتخب أوكرانيا الأولمبي على ملعب ليون يوم 24 تموز، ويلتقي الأرجنتين في 27 منه على الملعب ذاته، ثم يختتم منافسات المجموعة مع المغرب على ملعب نيس يوم 30 من الشهر ذاته، ومن المؤمل أن يحقق المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه راضي شنيشل النتائج اللافتة في المجموعة برغم قوتها وضمّها أبرز العناصر المحترفة.
يذكر أن افتتاح النسخة 33 من دورة الألعاب الأولمبيّة 2024 في باريس سيكون يوم 26 تموز الجاري ويُسدل الستار عليها يوم 11 آب المقبل.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *