لامين يامال ” الأصغر سنّاً ” أمام فرصة تأريخية!

 

متابعة – فوز

تترقب الجماهير الإسبانيّة اليوم (السبت) أن يلعب الشاب “لامين يامال” دور البطولة في يورو 17 الجارية بألمانيا، وأن يبدأ رحلة كسر الأرقام القياسيّة نظرًا لعُمره الذي لم يُكمل العام 17 بعد.

وستكون أمام لامين ، الذي خاض أوّل مباراة له وسجّل فيها وكان أصغر لاعب في تأريخ المنتخب الإسباني، الفرصة لتحطيم العديد من الأرقام القياسيّة في كأس الأمم الأوروبيّة حيث سيُعد في سنّ 16 عامًا، و11 شهرًا، ويومين أصغر من يشارك بالبطولة، وكذلك الأوّل في اللعب كأساسي.

ويخوض لامين هذه البطولة مع المنتخب الإسباني وعمره نحو 16 عامًا حيث يحظى بالعديد من الخيارات لبدء البطولة كأساسي مع المدرب لويس دي لا فوينتي.

وسيكمل الأمين 17 عامًا في 13 من يوليو/تموز المقبل، أي قبل يوم من مباراة النهائي في بطولة “اليورو 2024” بألمانيا، التي ستقام على الملعب الأولمبي في برلين.

وحتى الآن كان لاعب الوسط البولندي كاسبر كوزلوفسكي الأصغر الذي يخوض البطولة في سن 17 عامًا، و246 يومًا، يليه الإنكليزي جود بيلينجهام في سن 17 عامًا، و349 يومًا.

ويتاح للامين يامال خلال البطولة خيار تسجيل المزيد من الأرقام القياسيّة، حيث إن الأوّل في تحقيق النصر حتى الآن كان بيلينغهام في سن 17 عامًا و349 يوما والأوّل في التسجيل كان يوهان فونلانتين في سن 18 عامًا، و141 يومًا.

وفي تأريخ المنتخب، سيمكنه تجاوز، في حال التسجيل، سيسك فابريغاس الذي سجّل في بطولة كأس الأمم الأوروبية في عام 2008 في سنّ 21 عامًا، و37 يومًا.

  

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *