قراءة في أوراق الجولة 37 من دوري نجوم العراق

 

الشرطة يهزم دهوك ويحسم لقب البطولة 

القاسم يحرم الجوية من منافسة المتصدّر!

الزوراء يقهر النفط وينفرد بالمركز الثالث

المركز الرابع يشعل صراع “زاخو والنجف”  

بغداد/ رافد البدري

حسم فريق الشرطة لقب دوري نجوم العراق لكرة القدم بانتهاء الجولة 37 إثر الفوز الذي تحقق على ضيفه فريق دهوك بهدف دون رد سجلّه عبدالمجيد بوبكر في الدقيقة 52، رافعًا رصيده إلى النقطة 84، وبهذا الفوز حافظ فريق الشرطة على اللقب المحلي للموسم الثالث على التوالي، فيما حافظ فريق دهوك على مركزه السادس برصيد 57 نقطة.

القاسم × القوّة الجوية

وفقد فريق القوة الجوية فرصة المنافسة على اللقب جرّاء التعادل مع فريق القاسم بهدف لكُلّ منهما، حيث توسّع الفارق إلى 5 نقاط مع بقاء مباراة واحدة في الجولة الأخيرة، وأحرج فريق القاسم الفريق الجوي وكان قريب جداً من تحقيق الفوز، حيث تقدّم في الدقيقة 85 عن طريق فلاح عبدالكريم، قبل أن يعود القوّة الجوية إلى المباراة في الدقيقة الثامنة من الوقت المُحتسب بدل الضائع (د98) عن طريق مصطفى سعدون، الذي تابع الكرة التي سدّدها سعد عبدالأمير وأرتدّت من الحارس ويسدّده قويّة داخل الشباك، وبهذا التعادل حافظ فريق القوّة الجوية على وصافة الترتيب برصيد 79 نقطة، فيما احتلّ فريق القاسم المركز 17 برصيد 34 نقطة.

النفط × الزوراء

وتمكّن فريق الزوراء من الفوز على فريق النفط بثلاثة أهداف لهدف، انفرد فيها بالترتيب الثالث برصيد 75 نقطة، فيما تراجع فريق النفط إلى المركز 11 برصيد 44 نقطة، تقدّم الزوراء عن طريق علي صادق في الدقيقة 40، وضاعف النتيجة منتظر عبدالأمير في الدقيقة 45، وفي الشوط الثاني أضاف مصطفى مُراد الهدف الثالث (د 56)، قبل أن يقلّص الفارق لفريق النفط المحترف تديفريكي ادور في الدقيقة 91.

زاخو × الحدود

وحافظ فريق زاخو على مركزه الرابع برصيد 66 نقطة بعد التعادل الذي حققه مع فريق الحدود بهدف لكُلّ منهما، سجّل لزاخو داروين لوبيز (د23) وتعادل الحدود بهدف علي كريم (3+90) ليحتفظ  بمركزه التاسع برصيد 47 نقطة.

نفط ميسان × النجف

وتعرّض فريق النجف إلى خسارة غير متوقعة من فريق نفط ميسان بهدفين لهدف، في المباراة التي ضيّفها ملعب ميسان الدولي، تقدّم المضيف بهدف بعد مرور 55 دقيقة عن طريق علي لطيف، ثم أضاف زميله سجاد محمد، الهدف الثاني بالدقيقة 64، وقلّص دومينيك ميندي النتيجة بهدف لصالح النجف بالدقيقة (68). وبرغم الخسارة فقد حافظ فريق النجف على مركزه الخامس برصيد 64 نقطة، فيما رفع نفط ميسان رصيده إلى 46 نقطة ارتقى فيها إلى المركز العاشر.

الكهرباء × نوروز

وتمكّن فريق نوروز من خطف نقطة ثمينة من مضيّفه فريق الكهرباء بعد أن فرض التعادل الإيجابي بهدف لمثله. تقدّم الكهرباء بهدف بعد مرور 15 دقيقة عن طريق لاعبه أمير جليل، فيما تعادل نوروز في الدقيقة 81 عن طريق مروان حسين. ورفع نوروز رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع، وكذلك الحال بالنسبة لفريق الكهرباء الذي رفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز 13.

الميناء × الطلبة

ولم يتمكن فريق الطلبة من اجتياز فريق الميناء، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، أضاف كلاهما نقطة إلى رصيدهما، وبلغ الطلبة النقطة 51 في المركز الثامن، فيما رفع الميناء رصيده إلى 42 نقطة حافظ فيها على مركزه 12.

أربيل × كربلاء

وتمكّن فريق أربيل من تحقيق فوز كبير على فريق كربلاء بأربعة اهداف لهدف، وتقدّم أربيل بهدف بعد مرور 44 دقيقة عن طريق اللاعب محمد قاسم، ثم أضاف اللاعب أحمد مكنزي الهدف الثاني (65) قبل أن يعود قاسم ليسجّل الهدف الثالث (71) وقلصّ لاعب كربلاء النتيجة بهدف في الدقيقة 75 سجّله اللاعب مشتاق طالب، ثم أضاف شيركو كريم الهدف الرابع لفريق أربيل (78) وبهذا الفوز أضاف فريق أربيل 3 نقاط مهمّة إلى رصيده الذي وصل إلى 40 نقطة في المركز 14، فيما تراجع فريق كربلاء إلى المركز 16 برصيد 36 نقطة.

الكرخ × نفط البصرة

وحقق فريق الكرخ فوزاً ثميناً على فريق نفط البصرة بهدف اللاعب جعفر عبيس (63) وابتعد عن منطقة الخطر، حيث رفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز 15، فيما تراجع نفط البصرة إلى المركز 18 برصيد 31 نقطة.

نفط الوسط × أمانة بغداد

وتمكّن فريق أمانة بغداد من تحقيق الفوز على فريق نفط الوسط الذي حسم أمره بمغادرة دوري نجوم العراق، حيث تمكّن أمانة بغداد من تسجيل هدفين للاعبيه جاسم محمد (10) وأيمن أرزيح (20) كانت كافية لخطف نقاط المباراة الثلاث، ورفع أمانة بغداد رصيده إلى 30 نقطة، وبقي في المركز 19، أما فريق نفط الوسط فقد تذيّل الترتيب برصيد 16 نقطة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *