قراءة في أوراق الجولة 36 من دوري نجوم العراق 

 

فريق الشرطة ينجو من الخسارة.. والجوية يحلّق على حساب أربيل

الزوراء يتعثر في نوروز .. وتعادل مثير بين دهوك والميناء!

إياد عبد يسجّل أسرع هدف في الدوري بالثانية 26!

النفط يتعرّض لخسارة غير متوقعة من نفط البصرة!

 

بغداد/ رافد البدري

نجا فريق الشرطة من الفخّ الذي نصبهُ فريق النجف وتعادل معه في الوقت القاتل بركلة جزاء مشكوك في صحّتها، في المباراة المثيرة التي ضيّفها ملعب النجف الأولمبي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكُل منهما. تقدّم أصحاب الأرض في الدقيقة 15 عن طريق المحترف حازم المستوري الذي تابع الكرة التي سدّدها محمد قاسم وارتدّت من الحارس ووضعها في المرمى، وعزّز النتيجة البشير بن محمد في الدقيقة 26 بعد أن هرب بالكرة من منتصف الملعب وتوغل بها داخل المنطقة وسدّدها أرضيّة داخل المرمى، وفي الشوط الثاني تصاعد أداء المباراة كثيرًا، واستمرّ التفوّق النجفي حتى الدقيقة 91 حيث سجّل علي حصني هدف الشرطة الأوّل بكرة قويّة زاحفة على يمين الحارس سرهنك محسن، وفي الدقيقة 99 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق الشرطة مشكوك في صحّتها، سجّل منها سجاد جاسم هدف التعادل، وبهذا التعادل حافظ فريق الشرطة على صدارة الترتيب برصيد 81 نقطة، فيما وصل رصيد فريق النجف إلى النقطة 64 متراجعًا للمركز الخامس.

القوّة الجوية × أربيل

واصل فريق القوة الجوية مطاردة المتصدّر وحقق فوزاً صعباً على فريق أربيل بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي. تقدّم الفريق الأربيلي في الدقيقة 6، وعادل النتيجة لفريق القوّة الجوية أيمن حسين في الدقيقة 9 عن طريق ركلة جزاء، وتقدّم القوّة الجوية في الدقيقة 24 عن طريق مصطفى وليد الذي سجّل هدف الفوز الثاني، وبهذا الفوز رفع القوّة الجوية رصيده إلى النقطة 78 في وصافة الترتيب، فيما بقي أربيل في مركزه الرابع عشر برصيد 37 نقطة.

نوروز × الزوراء

وحقق فريق نوروز مفاجأة من العيار الثقيل إثر الفوز الذي حققه على فريق الزوراء بهدف نظيف في المباراة التي جرت على ملعب الفريق الفائز، وسجّل هدف المباراة الوحيد اللاعب إبراهيم توميوا في الدقيقة 43 عن طريق رأسيّة قويّة وضعها في المرمى، واستمرّت المباراة في الشوط الثاني سجالاً بين الفريقين، لكن دون جدوى، لتنتهي بفوز فريق نوروز وإضافة 3 نقاط إلى رصيده الذي وصل إلى 54 نقطة حافظ فيها على مركزه السابع، فيما تجمّد رصيد الزوراء عند النقطة 72 حافظ فيها على المركز الثالث.

نفط الوسط × زاخو  

وتمكّن فريق زاخو من تحقيق فوز ثمين على فريق نفط الوسط بهدفين لهدف. تقدّم نفط الوسط في الشوط الأوّل عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح اللاعب سامر محسن (45) وتمكّن فريق زاخو من العودة إلى المباراة في الوقت القاتل، حيث سجّل هدف التعادل في الدقيقة 90 عن طريق داروين لوبيز، وأضاف الهدف الثاني اللاعب أحمد ناظم في الدقيقة 95، وبهذا الفوز رفع زاخو رصيده إلى 65 في المركز الرابع، فيما بقي نفط الوسط متذيّلاً للترتيب برصيد 16 نقطة.

دهوك × الميناء

وحافظ فريق دهوك على مركزه السادس برصيد 57 نقطة إثر التعادل الإيجابي بأربعة أهداف لمثلها في مباراة مثيرة، تقدّم الميناء مبكّرًا في الثانية (26) عن طريق إياد عبد مسجلاً أسرع هدف في الدوري العراقي، وعادل النتيجة لفريق دهوك زاكري في الدقيقة 26، ثم تقدّم الفريق الدهوكي في الدقيقة 32 عن طريق اللاعب هيران، لينتهي الشوط الأوّل بهدفين لهدف لصالح دهوك، ومع بداية الشوط الثاني سجّل فريق الميناء هدف التعادل (46)، وبعدها تقدم الميناء بهدف ثالث جاء عن طريق سالم أحمد (61) وبعد مرور 5 دقائق عاد فريق دهوك للمباراة بتسجيله هدف التعادل (66) حمل إمضاء اكوا هازير، وفي الدقيقة 92 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفريق الميناء سجّل منها كرار جعفر الهدف الرابع لفريق الميناء، ليعود بعدها فريق دهوك في الدقيقة 94، وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكُل منهما، ورفع دهوك رصيده إلى 57 نقطة حافظ فيها على مركزه السادس، وكذلك الحال بالنسبة لفريق الميناء الذي رفع رصيده إلى 41 نقطة حافظ فيها على مركزه 12.

الطلبة × القاسم

وتعادل فريقا الطلبة والقاسم إيجابيًّا بهدف لكُل منهما، في المباراة التي جرت على ملعب الشعب الدولي، تقدّم فريق القاسم عن طريق سيف الدين طاهر في الدقيقة 50، وعادل النتيجة لفريق الطلبة محمد جواد في الدقيقة 78، وبهذا التعادل أضاف كُل منهما نقطة إلى رصيده، ورفع الطلبة رصيده إلى 50 نقطة في المركز الثامن، وكذلك الحال بالنسبة لفريق القاسم الذي رفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز 17.

الحدود × الكهرباء

وانتهى اللقاء الذي جمع فريقا الحدود وضيفه الكهرباء في ملعب الكرخ بالتعادل السلبي بدون أهداف، أضاف من خلالها كُل منهما نقطة إلى رصيده، ورفع الحدود رصيده إلى 46 نقطة في المركز التاسع، فيما وصل رصيد الكهرباء إلى 40 نقطة في المركز 13.

نفط البصرة × النفط

وتعرّض فريق النفط إلى خسارة غير متوقعة من نفط البصرة بهدف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب الفيحاء، وبهذا الفوز رفع نفط البصرة رصيده إلى 31 نقطة في المركز 18، فيما تجمّد رصيد النفط عند النقطة 44 في المركز العاشر.

نفط ميسان × الكرخ

وتعادل فريقا نفط ميسان والكرخ إيجابيًّا بهدف لكُل منهما، تقدّم نفط ميسان في الدقيقة 92 عن طريق أكرم رحيم، وعادل النتيجة لفريق الكرخ المحترف كارلوس كايو في الدقيقة 100، ورفع نفط ميسان رصيده إلى 43 نقطة في المركز 11، أما فريق الكرخ فقد وصل إلى النقطة 36 في المركز 16.

كربلاء × أمانة بغداد

وحقق أمانة بغداد فوزاً معنويّاً على فريق كربلاء بهدفين لهدف، تقدّم أمانة بغداد في الدقيقة 9 عن طريق ارنست تيري، وعادل النتيجة لفريق كربلاء كريم بتعريف في الدقيقة 43، وفي الشوط الثاني سجّل لاعب أمانة بغداد رضا فاضل هدف الفوز لفريقه (73)، وبهذا الفوز أضاف أمانة بغداد 3 نقاط إلى رصيده الذي وصل إلى 27 حافظ فيها على مركزه 19، فيما تجمّد رصيد فريق كربلاء عند النقطة 36 في المركز 15.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *