عضو تنفيذي الأولمبيّة: نحرص على تحقيق حُلم باريس

 

الدوحة/ إعلام اللجنة الأولمبية
عدسة /قحطان سليم 

بحضور النائب الأوّل لرئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة، خالد كبيان، وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة، خليل ياسين، اختتم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تدريباته تحضيرًا  للقاء الحسم ضد نظيره المنتخب الأولمبي الياباني اليوم (الإثنين) على ملعب السد القطري عند الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت العاصمة بغداد ضمن منافسات كأس آسيا تحت سن 23 عامًا والمؤهّلة إلى أولمبياد باريس 2024.

عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية خليل ياسين، أوضح لموفد إعلام الأولمبيّة أنه متواصل يوميًّا مع المنتخب الأولمبي لتقديم دعم وإسناد رئيس اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة د.عقيل مفتن وبقيّة الأعضاء وتذليل كُلّ ما يعيق حُلم الوصول إلى أولمبياد باريس والمنافسة على لقب كأس آسيا.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبيّة إن الحضور الأولمبي سيكون خلف المنتخب في ملعب السد اليوم لأن الحُلم سيصبح حقيقة ولم يتبق إلا القليل لتحقيق ذلك، وعليه التواجد والحضور مع المنتخب الأولمبي أمر ضروري لأنه سيرفع من معنويّات اللاعبين وحثهم على تقديم كُل مالديهم في لقاء مصيري يعني الفوز به حجز بطاقة العبور إلى أولمبياد باريس والمنافسة على لقب البطولة، مطالبًا الجميع بالإسناد والوقوف خلف المنتخب بمواجهة نظيره الياباني.

من جهته، أكّد المدير الإداري للمنتخب الأولمبي عبدالجبار هاشم، جهوزيّة اللاعبين فنيًّا وبدنيًّا لمواجهة المنتخب الأولمبي الياباني، مشيرًا إلى أن الفوز بالمباراة هو طموح الجميع لحجز بطاقة التأهّل إلى أولمبياد باريس والمنافسة على لقب كأس آسيا.

وكشف المدير الفني أن جميع الإنذارات التي حصل عليها اللاعبون في الأدوار المنصرمة قد تم إلغاؤها، فقط هناك حرمان لكابتن المنتخب الأولمبي منتظر محمد سنفتقد خدماته كقائد للمنتخب، ولكن هناك لاعبين بدلاء على أتمّ الاستعداد، ولديهم القدرة العالية لشغل مكان منتظر محمد.

وأضاف هاشم إن الملاك الفني بقيادة راضي شنيشل لديه رؤية واضحة عن مكامن الخلل لدى المنتخب الأولمبي الياباني، حيث سيضع التشكيلة المناسبة للحدّ من خطورة المنافس الذي نحترم قدراته وحضوره في البطولات الآسيويّة لما يتمتّع به من قدرات عالية، ولكن لدينا تجارب كبيرة مع المنتخب الياباني وآخرها في بطولة كأس آسيا التي تمكّن فيها المنتخب الوطني من الفوز عن جدارة واستحقاق.

وكشف هاشم عن أن مدرب المنتخب الأولمبي الياباني تمنّى أن يواجه جميع المنتخبات في الأدوار باستثناء المنتخب الأولمبي العراقي الذي يريد مواجهته في المباراة النهائيّة خوفاً من الخسارة معه في الأدوار والخروج من المنافسات، فكُل المؤشرات تؤكّد أن منتخبنا الأولمبي سيظهر بشكل مغاير عن جميع المباريات السابقة بسبب قوّة المنتخبين المتباريين والتي نتمنى الفوز بها بإذن الله ودعم الجماهير ووسائل الإعلام.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *