برنامج وثائقي يعرض لقطات غير مسبوقة من مونديال قطر 2022  

 

“المشاريع والإرث” و “فيفا” يعلنان الانتهاء من عمل تلفزيوني يسرد قصة البطولة العالميّة

الدوحة/ خاص بـ (  فوز )

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن طرح البرنامج التلفزيوني الجديد “WE WERE THERE”، الذي يسرد قصّة كأس العالم FIFA قطر 2022™، ويتناول القصص الشخصيّة والإنسانيّة الرائعة في البطولة العالميّة، التي أقيمت للمرّة الأولى في المنطقة وسجّلت نجاحًا غير مسبوق على كافة المستويات.

وتعتبر كُل حلقة بمثابة فيلم وثائقي يحتوي على قصّة متعدّدة الجوانب، بما في ذلك قصص اللاعبين والمشجّعين وغيرهم من الشخصيّات الرئيسة في البطولة، بما في ذلك كشف رحلتهم الفريدة إلى قطر، وتجربة خوض البطولة من خلال أعينهم، وكيف أسهم تواجدهم في الحدث التأريخي في تغيير حياتهم.

وقد تم طرح البرنامج للبيع للقنوات في أنحاء العالم كسلسلة مكوّنة من 8 أجزاء، مدّة كل جزء 30 دقيقة تلقي الضوء على شخصيّات رئيسة في الحدث التأريخي. وقامت الممثلة ديزي ريدلي بطلة المسلسل التلفزيوني الشهير حرب النجوم، برواية نص البرنامج، فيما شارك في إنتاجه مجموعة نوا الإعلامية، وإتش بي إس الشركة التي نفذت الإنتاج التلفزيوني لمونديال قطر 2022.

وقالت فاطمة النعيمي، اﻟﻤﺪﻳﺮ اﻟﺘﻨﻔﻴﺬي ﻹدارة اﻻﺗﺼﺎل واﻹﻋﻼم، في اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية: “شكّل مونديال قطر 2022 حدثاً لا يُنسى للمشجّعين في قطر ومن حول العالم، الذين تابعوا المباريات وتفاعلوا مع المهرجان الكروي. تعتبر الاستضافة الناجحة للبطولة إنجازًا يدعو للفخر يضاف إلى سجّل دولة قطر الحافل بتنظيم الفعاليّات والبطولات الكُبرى، حيث قدّمت صورة مشرقة عن المنطقة وأسهمت في تعزيز التواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب”.

وأضافت: “يأتي برنامج “WE WERE THERE”، ليوفر فرصة لاستعادة اللحظات الرائعة في الحدث التأريخي بطريقة مميّزة، فضلاً عن الاستمتاع بها من جديد من منظور عدد من أفضل لاعبي البطولة وقصص المشجّعين الممتعة. نأمل أن يعيد البرنامج الذكريات الفريدة لكُل من شارك واستمتع وشارك بالبطولة العالميّة”.

ويعرض البرنامج لقطات لم يسبق عرضها من قبل، بما فيها لقطات في الملاعب وغرف تبديل الملابس، والتي تم تصويرها في أماكن حصريّة، إضافة إلى تسليط الضوء على المحتوى الذي صنعه المشجّعون والذي تم تصويره خلال إقامة البطولة.

وضمّ برنامج “WE WERE THERE” العديد من شخصيّات ولاعبي منتخب الأرجنتين الفائز بلقب مونديال قطر 2022، بما فيهم المدرب ليونيل سكالوني، وحارس المرمى والفائز بالقفاز الذهبي إميليانو مارتينيز، والمهاجم جوليان ألفاريز، واللاعب غونزالو مونتيل الذي نفذ ركلة الجزاء التي حسمت نتيجة نهائي البطولة.

كما اشتمل البرنامج على فقرات لعدد من النجوم الآخرين ومن ضمنهم المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب، وبرونو فرنانديز لاعب المنتخب البرتغالي، وجيورجيان دي أراسكايتا مهاجم أوروغواي، وهاجيمي مورياسو مدرب اليابان، وياسين بونو حارس مرمى المغرب، ورودريغو هداف منتخب البرازيل، وسفيان أمرابط لاعب المنتخب المغربي، ودومينيك ليفاكوفيتش بطل ركلات الترجيح الكرواتي، والمدرب زلاتكو داليتش.

وتتبع “WE WERE THERE” العديد من قصص المشجّعين التي تجسّد الشغف العالمي لأكبر حدث رياضي في العالم، حيث اجتمعت قصص المشجّعين مع قصص وذكريات اللاعبين لتقديم صورة استثنائيّة خلال كأس العالم قطر 2022، بدءاً من المشجّع السعودي الذي سار على قدميه عبر الصحراء لمشاهدة منتخب بلاده يتغلّب على منتخب الأرجنتين في أولى منافسات البطولة، وانتهاءً بالشاب المرافق للاعبين على أرض الملعب، الذي عاش لحظة لا تُنسى مع النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وقام بإخراج البرنامج لوك ميلوز وأنتجه تارون ثيند من مجموعة نوح الإعلاميّة، فيما تولّى مهمة الإنتاج التنفيذي ريتشارد ماكينسون.

وأوكلت مهمّة المبيعات العالميّة للبرنامج لكاثرين كوانتشنيج، رئيسة المبيعات الدوليّة في مجموعة نوح العالميّة.

وقال دان ميودونيك، الرئيس التنفيذي لشركة إتش بي إس: “يسرّنا المشاركة في سرد قصة كأس العالم قطر 2022 من منظور مختلف، وذلك بعد الاستضافة المُبهرة للبطولة والتي شهدت حماسة جماهيرية رائعة. ونشعر بالسعادة لتقديم هذا البرنامج الذي سلّط الضوء على تجربة الشعب القطري والجماهير من حول العالم خلال الحدث التأريخي. ونتقدّم بالشكر للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على إتاحة الفرصة لنا لمشاركة هذا الجزء الأخير من قصّة المونديال بالتعاون مع مجموعة نوح الإعلامية.”

فيما قالت كاثرين كوانتشنيج، من مجموعة نوح الإعلاميّة: “يجمع برنامج “كنا هناك” مجموعة استثنائيّة من نجوم كرة القدم والمشجّعين الشغوفين من مختلف أنحاء المعمورة، مع الأرشيف المُذهل لأكبر حدث رياضي. ونتطلّع إلى توفير البرنامج لأهم القنوات والمنصّات في أنحاء العالم.”

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الصقور” يصطادون أسير التركمانستاني بهدفين

  كتب: رعد العراقي نجح فريق القوة الجوية في حصد نقاط أولى مبارياته ضمن المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *