انطلاق بطولة الأشبال العرب بكرة اليد في النجف

 

آل نمر: نثمّن جهود الاتحاد العراقي في تطوير قاعدة اللعبة

منتخبنا يواجه الأردن في مستهلّ مشواره التنافسي

العربي يشرف على دورتين للحُكّام و”المدرّبين والإداريين”

النجف / حسام عبدالرضا

تنطلق اليوم (الثلاثاء) منافسات البطولة العرييّة الأولى للأشبال (زون الشام والخليج) بكرة اليد في محافظة النجف على قاعة السلام التابعة لمديرية شباب ورياضة المحافظة.

ويقصُّ شريط مباراة الافتتاح منتخبا سوريا والبحرين بالساعة 6 مساءً، وتعقبها مباراة الأردن مع العراق بالساعة 8 مساًء، وتجري جميع المباريات على قاعة السلام.

وتشارك في البطولة منتخبات أشبال دول “السعودية والبحرين والأردن وسوريا” إضافة إلى “العراق” وتستمرّ لغاية يوم الثلاثاء المُقبل التاسع من شهر تموز الحالي.

وكانت اللجنة المنظّمة للبطولة قد أعلنت جدول مباريات البطولة التي ستقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة على أن يخوض صاحبي المركزين الأوّل والثاني مباراة تحديد بطل النسخة الأولى. 

مواجهة الأردن

ويبدأ منتخبنا الوطني للأشبال أولى مبارياته في البطولة بمواجهة المنتخب الأردني اليوم (الثلاثاء) ويلعب مباراته الثانية مع المنتخب البحريني يوم (الجمعة) ويخوض المباراة الثالثة مع المنتخب السعودي يوم (السبت) ويختتم منافساته مع المنتخب السوري يوم (الأحد).

وكان منتخبنا للأشبال قد دخل معسكرًا تدريبيًّا مغلقاً في محافظة النجف تحت إشراف المدرب التونسي حسام بن نور ، استعدادًا للمشاركة في منافسات البطولة العرييّة الأولى للأشبال (زون الشام والخليج) بكرة اليد.

وصول آل نمر

في السياق ذاته، وصل أمس الأوّل رئيس الاتحادين السعودي والعربي لكرة اليد فاضل بن علي آل نمر إلى مطار النجف الأشرف، مع وفد المنتخب السعودي المشارك في البطولة، كما وصل أمين عام الاتحاد العربي فاخر غاشي.

وأكد آل نمر في تصريح مقتضب “أن الاتحاد العربي يثمّن الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد العراقي برئاسة الدكتور أحمد رياض من أجل تطوير كرة اليد العراقيّة على مستوى القاعدة، ما ينعكس إيجابيًّا على مستوى تمثيل العراق في البطولات العربيّة والقاريّة، ويدعم اتحادنا العراق بقوّة في هكذا محفل يتماهى مع برامجه وستراتيجيّته للارتقاء بكرة اليد العربية”.

المؤتمر الفني

وشهدت قاعة فندق قصر الخورنق في محافظة النجف الأشرف انعقاد المؤتمر الفني لبطولة (زون الشام والخليج) الأولى 2008 بكرة اليد بحضور فاضل بن علي آل نمر رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، والدكتور أحمد رياض رئيس الاتحاد العراقي للعبة، وفاخر غاشي الأمين العام للاتحاد العربي، وعلي العليوات رئيس اللجنة الفنيّة للبطولة وعدد كبير من الإعلاميين وممثلي القنوات الفضائيّة.

دورتان  

وعلى هامش البطولة بدأت اليوم (الثلاثاء) دورة “صقل الحُكّام” بإشراف الاتحاد العربي لكرة اليد، وتتواصل لغاية 6 تموز الحالي، ويحاضر في الدورة الدولي البحريني رضي حبيب. كما ستبدأ بعد غد (الخميس) دورة أخرى لإداريي ومدربي الأندية والمنتخبات بإشراف الاتحاد العريي لكرة اليد ويحاضر فيها الكابتن المصري مجدي أبوالمجد وتستمرّ لغاية 8 الشهر الحالي، وتتضمّن عدّة محاور منها محاضرات نظريّة وعمليّة للمدرّبين وكذلك للإداريين حسب منهاج الدورة.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *