المغرب ينافس لتضييف نهائي مونديال 2030

 

متابعة – فوز

قال منسّق ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة مونديال 2030، أنطونيو لارانجو، إن البرتغال لن تحتضن نهائي البطولة.
وبهذا الشكل، سيلعب نهائي مونديال 2030 في إسبانيا أو المغرب.
وقال لارانجو: “البرتغال ليس لديها ملعب كهذا (قادر على الاتساع لـ 80 ألف شخص على الأقل، ولن تستثمر في توسيع قدرة استيعاب الملاعب، ما يعني أنها لن تحتضن نهائي المونديال”.
ومن جانبه، وعد فوزي لقجع، رئيس اتحاد الكرة المغربي، بتنظيم نسخة للمونديال لم يسبق لها مثيل، عام 2030، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.
وقال لقجع خلال كلمته، على هامش الكشف عن شعار البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة: “مرّة أخرى، المغرب يبرز فخره الكبير بأن يكون شريكًا لهذين البلدين الجارين، إسبانيا والبرتغال”.
وتابع: “أمام هذا الحضور، المغرب يجدّد التزامه بأن يُنظّم نسخة لم يسبق لها مثيل، وستكون الأفضل في التأريخ.. لا يساورنا الشكّ في هذا.. لدينا (مع إسبانيا والبرتغال) الكثير من القواسم المشتركة والطموح وتأريخ مشترك”.
وتضمّن شعار البطولة كلمتي “يالا” و”فاموس” اللتين تعنيان “هيّا بنا”، باللهجة المغربيّة وباللغتين الإسبانية والبرتغاليّة، على الترتيب.
وكان المغرب قد عيّن قائد أسود الأطلس السابق، نور الدين نيبت، سفيرًا للبطولة، بينما اختارت إسبانيا أسطورتها أندرياس إنييستا، وعيّنت البرتغال نجمها الأول كريستيانو رونالدو للدور نفسه.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *