الشوا: الرياضة الفلسطينيّة شُعلة ملتهبة بيد الأبطال حتى الانتصار

 

غزة/ أسامة فلفل

أكد الوزير عزام عبدالكريم الشوا رئيس سلطة النقد سابقاً، رئيس نادي غزة الرياضي، رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال سابقاً، أن بحور الدماء والاستمرار في ارتكاب المجازر والمذابح بحقّ الأبرياء الفلسطينيين وأستهداف كُل مكوّنات الرياضة الفلسطينيّة ومؤسّساتها وهيئاتها وقادتها وأبطالها ومنتسبيها لن يُثني ذلك شعبنا المثابر ومنظومته الرياضيّة من مواصلة مسيرة النضال والعطاء وكتابة فصول ملحمة جديدة، وتجاوز المعوّقات والتحدّيات وصناعة الفجر الجديد.

وأضاف :سوف نتباهى بسواعد المجد من أبناء وقيادات ومرجعيّات الرياضة الفلسطينيّة، ومعهم وفي مقدّتهم أبناء العميد نادي غزة الرياضي الذي كان ولا يزال وسيبقي يمثل مدرسة العطاء الرياضي والوطني بما يمتلكه من تراث وتأريخ وكوكبة كبيرة من القيادات والكوادر الرياضيّة المتمرّسة في ساحة الإبداع والتميّز والإنجاز.

وتابع الوزير الشوا: أن طبيعة المرحلة تتطلّب ترسيخ قيم ومبادىء العطاء والتصدّي للتحدّيات وتطوير الحالة الرياضيّة بشكل يتناسب مع طبيعة المرحلة.

وبيّن ” أن الأيمان العميق بالدور النضالي واليقين بتحقيق الأهداف يعزّز فينا قيم الحب والإنتماء، فهذا زمن المُعجزة، الذي كَسَرَ وقلَبَ كُل المعادلات والعبور بثقة وإرادة كنعانيّة لموانىء التأريخ”.

واختتم عزام الشوا قائلاً : علينا اليوم أن نتكامل في أدوارنا الوطنيّة والرياضيّة والإنسانيّة والإبداعيّة ونقف كالبنيان المرصوص في وجه العدوان، والرهان أن نعيد بهِمَمْ وسواعد أبناء الحركة الرياضيّة ومن خلفهم القيادة الرياضيّة التي تعمل بكُل الوسائل والاتجاهات لفضح العدوان وتجنيد كُل أدوات الدعم والإسناد لرسم معالم مستقبل باهر للرياضة الفلسطينيّة بقيادة ربّان السفينة الرياضيّة الفريق جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبيّة الفلسطينيّة.

يُذكر أن عزام هو نجل المرحوم عبدالكريم الشوا، أبرز إهرامات الرياضة الفلسطينيّة، رئيس الوفود والبعثات الرياضيّة خلال فترة الخمسينيّات والستينيّات.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *