الحافي يُلقي محاضرة تحكيميّة مُخصَّصة للأولمبي

 

بغداد/ فوز

شهدت قاعة الاجتماعات في مقرّ اللجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة محاضرة عن طريق الدائرة الإلكترونيّة (أون لاين) من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مخصّصة للمنتخب الأولمبي.

وتضمّنت المحاضرة، وفقاً لإعلام اللجنة الأولمبيّة، التعديلات التحكيميّة الأخيرة، وألقاها المحاضر الآسيوي الأردني إسماعيل الحافي، الذي قدّم شكره وتقديره في بداية حديثه إلى رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال والمدرب راضي شنيشل، وجميع أعضاء المنتخب الأولمبي الممثل الوحيد لعرب آسيا في أولمبياد باريس 2024.

وتناول الحافي في محاضرته التحديثات الجديدة لبعض الحالات التحكيميّة والمُخالفات التي ترتكب خلال المباريات، ومنها اتخاذ العقوبات ضد اللاعبين الذين يرتكبون الأخطاء خلال المباريات الرسميّة، وكيفيّة قيادة المباريات وبأعلى المستويات، وبالاعتماد على تقنيّة الفار (VAR).

وأكّد الحافي على ضرورة الابتعاد عن المبالغة في الاحتفال عند تسجيل الأهداف وتأجيج الجماهير غير المُبرّر، إضافة إلى العقوبات التي تتخذ ضد اللاعبين الذين يستخدمون القوّة والشدّة المُفرطة ضد الخصوم، والتي تسبّب بعض الإصابات الخطيرة للاعبين.

كما تطرّق المحاضر الآسيوي إلى بعض العقوبات الانضباطيّة التي تتخذ ضد اللاعبين الذين يتسبّبون باحتساب ركلات الجزاء جرّاء استخدام القوّة المفرطة أو سحب اللاعب ومنعه من التسجيل.

وتناول الحافي بعض التعديلات الجديدة في قانون اللعبة، ومنها عمليّة دخول اللاعبين البُدلاء، حيث اشترط الاتحاد الدولي على تسجيل مخالفة ضد اللاعبين البدلاء الذين يؤثرون على سير المباراة، ومنها المساهمة في صناعة الأهداف أو تسجيلها.

وعُرضت خلال المحاضرة بعض الحالات التحكيميّة مع شرح مفصّل، كما شهدت المحاضرة عدّة استفسارات من قبل مدرب المنتخب راضي شنيشل عن بعض الأمور التحكيميّة من أجل تلافيها خلال منافسات الدورة الأولمبيّة، والتي لاقت ترحيبًا من قبل المحاضر إسماعيل الحافي.

وحضر المحاضرة الأمين العام للجنة الأولمبيّة الوطنيّة العراقيّة هيثم عبدالحميد.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الماتادور” يتوّج بكأس الأمم وينفرد بالإحصائيّات 

  متابعة – فوز رفع لاعبو “الماتادور” كأس أمم أوروبا 17 بجدارة في ليلة قهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *