اختتامُ ثاني جولات الدوحة الدوليّة للفروسيّة 2024

 

– المُصنَّفُ الأوّلُ عالميًّا بطل الجائزة الكُبرى في النجوم الأربع 

– الأردن تحصلُ على لقبِ الجائزةِ الكُبرى في فئةِ النجمتين

– تميّزٌ سعوديٌّ في فئة النجمتين

– الجولةُ الثالثةُ تنطلقُ في 25 كانون الثاني

 

الدوحة/ فوز

اختتمت الأحد، منافسات الجولة الثانية من جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 بميدان لونجين الخارجي في الشقب- عضو مؤسّسة قطر- بإقامة 6 أشواط مختلفة لفئتي النجمتين والأربع نجوم على ارتفاعات مختلفة، اثنان منها جوائز كبرى، بالإضافة إلى شوط تم تخصيصه لفرسان المستقبل على ارتفاع 80 سم و100 سم.

وشهدت أشواط الجولة تنافسًا محتدمًا بين الفرسان، حيث شارك في المنافسات فرسان الأدعم وفرسان من دول المنطقة، إضافة إلى مصنّفين عالميين، وقد بلغت قيمة جوائز اليوم الأخير من الجولة أكثر من 270 ألف يورو.

وتوّج المصنف الأوّل عالميًّا السويدي هينريك فون ايكرمان بلقب الجائزة الكبرى لفئة الأربع نجوم على ارتفاع 155 سم مع جولة التمايز في الجولة الثانية من جولات الدوحة الدوليّة للفروسيّة 2024، بتحقيقه زمنًا قدره 32.8 ثانية، في حين حلّ الفرنسي سيمون ديلستر في المركز الثاني بتحقيقه 33.72  ثانية، بينما حلّ النمساوي جيرفريد بوك في المركز الثالث بتحقيقه لـ 34.72 ثانية. وقام بتكريم أبطال الجائزة الكبرى حمد بن عبدالرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسيّة.  

تميّز سعودي 

وشهدت أولى أشواط اليوم الأخير من الجولة الثانية للبطولة تميّز فرسان السعوديّة، حيث شهد شوط الـ 120 سم عكس عقارب الساعة مع جولة تمايز مباشرة تتويج السعودي ناصر الشواف بالمركز الأوّل بتحقيقه زمنًا قدره 30.58 ثانية، تلاه في المركز الثاني مواطنه بدر الفرد بـ 31.31 ثانية، في حين جاء ثالثًا الفارس القطري غانم ناصر القاضي بزمن قدره 31.71 ثانية. تم تكريم الفائزين من قبل فيصل الكحلة، مدير بطولة جولات الدوحة الدوليّة للفروسية 2024.

كما شهد الشوط الثاني من منافسات نفس الفئة على ارتفاع 135 سم عكس عقارب الساعة تحقيق السعوديّة للمركز الأول أيضًا بتحقيق فارسها عبدالعزيزالعيد 50.55 ثانية، في حين حلّ ثانيًا القطري فالح سويد العجمي بزمن قدره 53.21 ثانية، و جاء ثالثًا الفرنسي أنطوان إيرمان بـ 53.98 ثانية. تم تكريم الفائزين من قبل سعادة الشيخ سيف بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة قطر للإيداع المركزي للأوراق الماليّة.

أما منافسات الجائزة الكبرى من فئة النجمتين مع جولة تمايز على ارتفاع 145 سم، فقد شهد تألّق البطل الأولمبي الأردني إبراهيم بشارات، حيث حصل على المركز الأول بتحقيقه لـ 34.55  ثانية، متفوّقًا على بطل الجائزة الكبرى في فئة الأربع نجوم بالجولة الأولى من البطولة النمساري جيرفريد بوك والذي حلّ ثانيًا بتحقيقه لزمن قدره 35.69 ثانية، في حين حلّ الفارس القطري خالد العمادي ثالثا بتحقيقه 36.01 ثانية. وقام بتتويج الفائزين في الجائزة الكبرى ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

فرسان المستقبل 

وتحقيقًا لإحدى الأهداف الأستراتيجية للاتحاد القطري للفروسيّة والمتمثّلة في تهيئة فرسان المستقبل، تم إقامة شوط لفرسان المستقبل على ارتفاع 80 سم و 100 سم. وقد حلّ الفارس خالد جاسم السويدي أوّلا في منافسات الـ 80 سم بتحقيقه 33.75 ثانية، في حين جاء الفارس هادي ناصر الشهواني أوّلا في منافسات الـ 100 سم بتحقيقه 39.44 ثانية. وقام بتتويج الفائزين في منافسات شوط فرسان المستقبل، الشيخ خليفة بن خالد آل ثاني، مدير القطاع الرياضي باللجنة الأولمبيّة القطريّة.

الراجحي ينتزع لقب الـ 150 سم  

وفي الشوط الأول من فئة الأربع نجوم على ارتفاع 140 سم مع جولة تمايز مباشرة، حلّ الفرنسي أنطوان ايرمان في المركز الأوّل بتحقيقه 30.4 ثانية، وجاء في المركز الثاني القطري محمد خليفة الباكر بتحقيقه 31.02 ثانية، وجاء في المرتبة الثالثة الأردني إبراهيم هاني بشارات بـ 32.47 ثانية، جميعهم دون أخطاء. قام بتكريم الفائزين حمد بن عبدالرحمن العطية، رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسيّة.

أما في الشوط الثاني على ارتفاع 150 سم لنفس الفئة، فقد انتزع السعودي عبدالرحمن الراجحي الفوز بالشوط بتحقيقه 56.55 ثانية، بينما حلّت الفرنسيّة اينيس جولي في المركز الثاني بتحقيقها لـ 59.01 ثانية، وجاءت في المركز الثالث الفرنسيّة جيان سدران بتحقيقها لـ 59.08 ثانية. وقام بتتويج الفائزين الشيخ نواف بن ناصر بن خالد آل ثاني.

وتعليقًا على ختام منافسات الجولة الثانية من البطولة، أوضح عوض القحطاني، نائب مدير بطولة جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024 قائلا “إن المستويات الفنيّة المرتفعة التي أظهرها الفرسان المشاركون خلال أشواط الجولتين الأولى والثانية من جولات الدوحة الدوليّة للفروسيّة تؤكّد بما لا يدع مجالاً للشكّ أننا سوف نكون على موعد مع تنافس محتدم بين الفرسان في الجولة القادمة، وهي جولة من فئة الخمس نجوم وتشهد مشاركة من قبل أبرز مصنّفي العالم”.   

كما نوّه بأن البطولة باتت تحظى باهتمام دولي، وهو ما انعكس على مستوى الفرسان المشاركين في منافساتها وبخاصة فئة الأربع والخمس نجوم، مؤكّدًا أن اللجنة المنظّمة للبطولة لا تزال تستقبل طلبات للمشاركة في جولات البطولة من قبل فرسان دوليين.

وأضاف أن المستويات الفنيّة والتنظيميّة والجماهيريّة للبطولة تجعل منها واحدة من أبرز بطولات قفز الحواجز على مستوى العالم، كما تجسّد خبرة الاتحاد القطري للفروسيّة في تنظيم أحداث رياضيّة كبرى.

جدير بالذكر أن بطولة جولات الدوحة الدوليّة للفروسيّة 2024 تتألّف من 3 جولات دولية، حيث تم تخصيص الجولة الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربع نجوم، أما الجولة الثالثة والأخيرة فتضمُّ فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين وستكون في الفترة من 25 وحتى 27 كانون الثاني الجاري.

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

ماجواير بطلة “أرامكو” ونادو يُهيمن على فرق الغولف

  لندن/ فوز اختتمت سلسلة بطولة أرامكو للفرق بالغولف والمقدّمة من صندوق الاستثمارات العامة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *