“أسود الأردن بالمصارعة” يستعدّون للمواجهة العالميّة الكُبرى

 

أبو طبيخ وعرعر يؤهّلان مصارعي الرومانيّة تحت سنّ 17

كتب :بهاء تاج الدين أحمد*  

بهمّة عالية وطموح بلا حدود، يستعدُّ المنتخب الوطني الأردني للمصارعة الرومانيّة للمشاركة في بطولة العالم تحت 17 عامًا، التي ستُقام في عمّان، حيث سيقف هؤلاء الأبطال اليافعون أمام تحدٍّ عالمي يتطلّب مهارات فائقة وتصميمًا منقطع النظير. يأتي هذا الحدث العالمي في توقيت مثالي، ليتيح لأبنائنا فرصة تمثيل الأردن على أرضهم وأمام جماهيرهم، في بطولة تُعدّ الأكبر والأهم على مستوى الناشئين في رياضة المصارعة.

يتكوّن المنتخب الوطني من مجموعة متميّزة من اللاعبين الشباب الذين بذلوا قصارى جهدهم في التحضيرات المكثفة تحت إشراف المدربين القديرين يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر. يضمُّ الفريق اللاعبين: سند ناغوج، عمرو أبو رميله، آدم وجيه، إبراهيم ناغوج، علي أبو نصير، زيد ناغوج، وأحمد حمايدة. هؤلاء الأبطال لم يتركوا شيئًا للصدفةِ، فقد خضعوا لبرنامج تدريبي صارِم تضمّن تمارين تقنيّة وفنيّة مكثفة، بالإضافة إلى تعزيز اللياقة البدنيّة والقدرة على التحمّل.

المدرّبان يحيى أبو طبيخ وإبراهيم عرعر لهما دور كبير في صقل مهارات اللاعبين، حيث يعملان على توجيههم ليس فقط لتقديم أداء قويّ على البساط، بل أيضًا لترسيخ قيم الرياضة النبيلة والروح الرياضيّة. كلاهما يتمتع بخبرة طويلة في مجال التدريب، وقد أسهما بشكل كبير في تطوير قدرات اللاعبين، مستندين إلى معرفة عميقة بأساليب المصارعة الرومانيّة وتقنياتها.

تتميّز المصارعة الرومانيّة بأنها رياضة تحتاج إلى مزيجٍ من القوّة الذهنيّة والبدنيّة، وهي تتطلّب من اللاعبين تحضيرًا خاصًّا واستراتيجيّة واضحة لتحقيق الفوز. ومن خلال تدريباتهم الشاقة والمكثفة، بات لاعبو منتخبنا الوطني قادرين على التعامل مع مختلف السيناريوهات التكتيكيّة التي قد تواجههم في البطولة.

المشاركة في هذه البطولة ليست مجرّد فرصة لتمثيل الأردن على الساحة العالميّة، بل هي أيضًا اختبار حقيقي لإرادة هؤلاء الشباب وإصرارهم على تحقيق التميّز. هُم يدركون أن الجماهير الأردنيّة متعلّقة بهم، وأنهم يحملون آمال وأحلام الوطن على أكتافهم. إنهم مصمّمون على تقديم أفضل ما لديهم، لرفع علم الأردن عاليًا في سماء المصارعة العالميّة.

كما أن بطولة العالم تحت 17 عامًا تشكل فرصة للمنتخب الأردني لمواصلة بناء قاعدة قويّة من المصارعين الشباب القادرين على المنافسة في البطولات الدوليّة المستقبليّة. إن المشاركة في مثل هذه البطولات تمنح اللاعبين الخبرة اللازمة والتعرّض لمختلف أساليب المصارعة، ممّا يعزز من قدراتهم ويرفع من مستوى أدائهم.

يمثل المنتخب الوطني للمصارعة الرومانيّة تحت 17 عامًا أملًا كبيرًا في تحقيق إنجازات رياضيّة تضاف إلى سجلّ الأردن الحافل في رياضة المصارعة. ومع الاستعدادات المكثفة والإصرار الكبير الذي يتمتع به اللاعبون والمدرّبون، فإننا نتطلّع إلى رؤية أداء متميّز في البطولة، ونتمنى لهُم كُلّ التوفيق في رفع راية الأردن عاليًا بين الأمم.

 * مدرب دولي بالمصارعة

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الصقور” يصطادون أسير التركمانستاني بهدفين

  كتب: رعد العراقي نجح فريق القوة الجوية في حصد نقاط أولى مبارياته ضمن المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *