“الآسيويّة للصم” تضاعف عزيمة أبطال المصارعة البارالمبيّة  

 

بقلم: بهاء تاج الدين أحمد  

في ظلّ التحدّيات الكبيرة التي تواجه التحضيرات للمنافسات الدوليّة، يواصل المنتخب الوطني للمصارعة البارالمبيّة التابع لاتحاد الصم والبكم استعداده المكثف لخوض منافسات دورة الألعاب الآسيويّة للصم العاشرة 2024، المقرّر إقامتها في إيران خلال شهر تشرين الأوّل المقبل.

تعتبر هذه البطولة محطّة مهمّة للفريق، حيث يسعى الأبطال من أصحاب الهمم إلى تحقيق إنجاز تأريخي يعكس قدراتهم العالية وتفوّقهم على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها.

لقد مرّ الفريق بمراحل عدّة من الاستعدادات، بدءًا من المعسكر التدريبي الأوّل الذي تم تنفيذه بنجاح في الداخل، حيث خضع اللاعبون لبرامج تدريبيّة مكثفة تحت إشراف نخبة من المدرّبين المتخصّصين في رياضة المصارعة البارالمبيّة.

تركّزت التدريبات على تعزيز القوّة البدنيّة واللياقة الفنيّة، إلى جانب بناء الروح الجماعيّة وزيادة الانسجام بين أعضاء الفريق، وهي عناصر أساسيّة لتحقيق النجاح في البطولات الدوليّة.

ويأتي في المرحلة القادمة دخول الفريق في معسكر تدريبي ثانٍ، سيستمرّ حتى بداية المعسكر الخارجي الذي سيكون بمثابة الاختبار الأخير قبل انطلاق فعاليّات البطولة. ويسعى الفريق من خلال هذا المعسكر الخارجي إلى الاحتكاك بفرق دوليّة قويّة، ما سيُمكّن اللاعبين من اكتساب المزيد من الخبرات والاستعداد النفسي والبدني الأمثل للتحدّيات القادمة.

على الرغم من التحدّيات اللوجستيّة وصعوبات التمويل، إلا أن العزيمة القويّة والتفاني الذي يظهره الأبطال البارالمبيّون تجعلهم في أتمِّ الجاهزيّة لتقديم أداء يليق باسم العراق.

إن الروح القتاليّة والإصرار الذي يُميّز هؤلاء الرياضيين هو ما يدفعهم دائمًا إلى تجاوز الصعاب والتطلّع نحو تحقيق إنجازات عالميّة.

ولا يمكن إغفال الدور الهام الذي يلعبهُ الطاقم الفني والطبّي في تجهيز الفريق بأفضل صورة مُمكنة، حيث يقدّمون الدعم اللازم من خلال برامج متكاملة تشمل التغذية والتأهيل البدني، بالإضافة إلى الاهتمام بالجوانب النفسيّة للاعبين، وهي عوامل لا غنى عنها في تحقيق نتائج إيجابيّة على أرض المنافسات.

ستبقى الثقة كبيرة في أن يتمكّن أبطال المنتخب الوطني البارالمبي من رفع علم العراق عاليًا في سماء الدورة الآسيويّة للصم، مجسّدين بذلك مثالاً حيًّا على الإصرار والعزيمة والتفوّق الرياضي برغم كُل التحدّيات.

إن هذه المشاركة ليست مجرّد تحدٍّ رياضي، بل هي رسالة أمل وإلهام لكُلّ أصحاب الهِمم، بأن المستحيل لا وجود له في قاموس الإصرار والطموح.

* مدرب دولي بالمصارعة

 

Print Friendly, PDF & Email
أنشر عبر

شاهد أيضاً

“الصقور” يصطادون أسير التركمانستاني بهدفين

  كتب: رعد العراقي نجح فريق القوة الجوية في حصد نقاط أولى مبارياته ضمن المجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *